الشريط الاخباري

المقدسيون يلبون نداء "الفجر العظيم" في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 19-06-2020 | محليات
News Main Image

القدس المحتلة/PNN- لبى المواطنون، فجر اليوم الجمعة، نداء الفجر العظيم بالصلاة في مساجد الضفة وخاصة المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، فيما أعاقت قوات الاحتلال وصول المصلين الى المسجد الإبراهيمي في الخليل.

ومنذ ساعات الفجر الأولى احتشد المواطنون وبينهم عائلات على بوابات الأقصى لأداء الصلاة بمشاركة الأطفال والنساء تأكيدا على الترابط الروحي بين الفلسطينيين والحرم القدسي ولإيصال رسالة للاحتلال برفض مخططات التهويد والضم.

وشهدت المصليات المسقوفة وباحات المسجد الأقصى تواجداً كبيراً للمصلين من أبناء البلدة القديمة في القدس والأحياء المجاورة لها، الذين تحدوا قيود الاحتلال وتمكنوا من الوصول للمسجد لإعماره والمشاركة في حملة الفجر العظيم.

وكان الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس شدد على ضرورة تكثيف التواجد في الأقصى وخاصة من سكان القدس استجابة لواجب إعماره والحفاظ عليه.

وفي الخليل شدد الاحتلال من اجراءاته العسكرية بحجة فيروس كورونا وقيد دخول المصلين الى المسجد الابراهيمي.

وأكد المواطنون الذين علقوا على الحواجز التي نصبها الاحتلال أن هذه الإجراءات لن تكسر ارادتهم تجاه المسجد الابراهيمي، داعين لهبة جماهيرية من أجل الدفاع عنه وحمايته من التهويد.

وشدد المواطنون على ضرورة الرباط في المسجد الابراهيمي وعدم السماح للاحتلال بتحديد اعداد المصلين فيه.

ويتعرض المسجد الإبراهيمي لوتيرة متسارعة من عمليات التهويد من خلال من رفع الآذان فيه وتقسيمه بين المسلمين واليهود ونشر بؤر استيطانية بمحاذاته ستخصص لإقامة ممر ومصعد وجسر لمقتحمي المسجد من المستوطنين.

رسالة الفجر العظيم

وكان عدد من النشطاء والنخب الفلسطينية أطلقوا دعوات الفجر العظيم في مساجد الضفة نصرة للمقدسات ورفضًا لخطة الضم الإسرائيلية، في ظل تصاعد استهداف الاحتلال لمدينة القدس ومخطط الضم الذي يستهدف مساحات واسعة من أراضي الضفة.

شارك هذا الخبر!