الرئيسية / محليات / المئات يؤدون صلاة الجمعة قرب مقبرة “الإسعاف” في يافا
Arabs citizens pray prior to a protest against the decision by the Tel Aviv Municipality to demolish an old Muslim burial ground which was discovered after plans had been made to build a new homeless shelter and commercial space at the site. June 12, 2020. Photo by Tomer Neuberg/FLASH90 *** Local Caption *** îçàä ðâã äøéñú áéú ÷áøåú îåñìîé áéôå éôå úôéìä îúôìì

المئات يؤدون صلاة الجمعة قرب مقبرة “الإسعاف” في يافا

يافا /PNN-أدى المئات من الفلسطينيين صلاة الجمعة قرب مقبرة الإسعاف في يافا، احتجاجا على قرار سلطات الاحتلال بنبش وتجريف القبور الإسلامية.

وأفادت مصادر محلية، أن أهالي يافا أكدوا على استمرارهم بالفعاليات والخطوات الاحتجاجية دفاعا عن المقبرة وتصديا لمخطط الاحتلال التي تستهدفها.

ويعتبر الأهالي، أن قرار سلطات الاحتلال بتنفيذ مشروع سكني على مقبرة الإسعاف هو تعدٍ على حرماتهم، وتمهيد لانتهاكات أخرى بحق المقدسات الفلسطينية في يافا وكافة الأراضي المحتلة.

وأصدرت محكمة الاحتلال، قرارا احترازيا يقضي بتجميد عمل البلدية في المقبرة حتى الشهر القادم، في أعقاب التماس تقدمت به الهيئة الإسلامية ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان.

كما وشهدت مدينة يافا، احتجاجات ومواجهات بين المواطنين وشرطة الاحتلال على خلفية أعمال نبش القبور من قبل بلدية “تل أبيب” لإقامة حي سكني.