الرئيسية / محليات / د. ابو هولي يرحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بتعين النرويجية ليني ستينسث نائبة للمفوض العام للأونروا

د. ابو هولي يرحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بتعين النرويجية ليني ستينسث نائبة للمفوض العام للأونروا

بيت لحم /PNN-رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي بقرار الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتريش بتعيين ليني ستينسيث من النرويج نائبة للمفوض العام لوكالة الغوث الدولية (الاونروا) فيليب لازاريني .

وقال د. ابو هولي في بيانه ان تعيين ستينسيث بمنصب نائبة المفوض العام للأونروا سيشكل رافعة حقيقية لعمل الاونروا ، وسيكون لها دور مهم ومؤثر في حشد الموارد المالية لدعم موازنة الأونروا التي تعاني من عجز مالي كبير ، خاصة وان بلادها تعد من كبار المانحين الممولين لأونروا والداعمين لها.

واوضح الى ان خبرة ستينسيث الطويلة الممتدة لعشرين عاماً في العمل الانساني والدبلوماسي وادارة الأزمات عبر تقلدها لمناصب قيادية مع وزارة الخارجية النرويجية ومنظمة الصليب الأحمر وترأسها للمجموعة الاستشارية للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة ستؤهلها في ادارة مهمتها الجديدة بنجاح وكفاءة عالية وستمكنها من جلب ممولين جدد للاونروا .

واعرب عن امله ان يساهم التعيين في تقوية الاونروا وتمكينها من التغلب على التحديات التي تواجه عملها في كافة مناطق عملياتها .

يشار الى ان ستينسيث كانت تعمل سفيرة لبلادها في لبنان قبل تعيينها بهذا المنصب الجديد الذي بقيَ شاغراً منذ استقالة الأميركية ساندراً ميتشيل في تموز/يوليو 2019 .