الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / “الصحة العالمية” تحذّر: دخلنا “مرحلة خطيرة” من جائحة كورونا

“الصحة العالمية” تحذّر: دخلنا “مرحلة خطيرة” من جائحة كورونا

رام الله /PNN/ حذّرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، من أن العالم دخل “مرحلة خطيرة” من جائحة فيروس كورونا “كوفيد-“19، مع بدء الدول تخفيف قيود العزل والتنقل.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، إن “العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة”.

وأضاف أن “الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم، وأن الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها، لكن الفيروس يواصل التفشي سريعاً، ويبقى مميتاً، ولا يزال غالبية الناس عرضة له”.

ولفت إلى أن المنظمة أحصت أمس الخميس 150 ألف إصابة جديدة حول العالم، وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء.

ووفقا لإحصائيات المنظمة، سُجل ما يقرب من نصف الإصابات في القارة الأميركية فيما يتقدم الوباء أيضًا في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

ودعت المنظمة جميع بلدان وشعوب العالم إلى توخي اليقظة، والاستمرار في الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وملازمة المنزل في حال الشعور بالمرض، والاستمرار في تغطية الأنف والفم عند السعال، وارتداء الكمامات عند اللزوم، والمواظبة على النظافة وغسل اليدين.

وتجاوز عدد الإصابات في العالم، مساء اليوم الجمعة حاجز الـ8 ملايين و680 ألف إصابة، توفي منهم أكثر من 458 ألف و800 شخص، وتعافى منهم نحو 4 ملايين و577 ألف شخص.