الرئيسية / أقتصاد / الناشط دنون ل PNN : نطالب صندوق التقاعد بدفع رواتب المتقاعدين ونرفض محاولات الابتزاز لاموالنا من قبل الاحتلال

الناشط دنون ل PNN : نطالب صندوق التقاعد بدفع رواتب المتقاعدين ونرفض محاولات الابتزاز لاموالنا من قبل الاحتلال

بيت لحم /PNN/ وجه الناشط الحقوقي والنقابي المتقاعد الاستاذ كامل دنون رسالة لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية طالبه فيها بالعمل على دفع رواتب المتقاعدين المدنيين الذي يعايشون ظروف اقتصادية صعبة خصوصا في ظل ازمة كورونا وعدم استطاعة المتقاعدين على مواجهة ضغوط الحياة.

وقال دنون في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان رسالته هذه تاتي في اعقاب قرار الغاء فعالية نقابية كانت مقررة بوسط مدينة بيت لحم لكن تقرر الغاءها لاسباب عدة اهمها الوضح الصحي الصعب في ظل ارتفاع اعداد المصابين بفايروس كورونا من جهة وفي ظل الازمة العامة الناجمة عن الاوضاع السياسية معربا عن الامل بان يعطى المتقاعدين الاهتمام الكافي لان عدم الاهتمام يعكس مشكلة كبيرة على المستوى الاخلاقي.

واضاف دنون ان المطالبة برواتب المتقاعدين نابعة من اساس ان للمتقاعدين رواتبهم من صندوق التقاعد الذي فيه اموال الرواتب الجاري استثمارها مما يعني ان هناك استثمارات ويجب على المتقاعدين ان يحصلوا على روابتهم وعلى راباح الاستثمارات التي اعلن عنها في الاشهر والسنوات الماضية وعدم تاخير دفع الرواتب وربطها بالواقع المالي الصعب المعاش مشددا على ان المتقاعدين سيطالبون بحقوقهم لكن ليس في المرحلة الحالية وان ماطلبهم حاليا تقتصر على الرواتب ادراكا منهم لصعوبة الاوضاع.

واكد دنون ان المتقاعدين جزء اساسي وقدموا سنوات عمرهم للمجتمع والقضية الفلسطينية وهم سند وسد منيع ضد كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية لشعبنا وهم يقفون الى جانب القيادة ولن يسمحوا ان يتم مقايضة الاموال الفلسطينية التي هي حق فلسطيني مقبال مواقف سياسية مشيرا الى امكانية ان تاخذ السلطة اموال المقاصة من خلال طرف دولي ثالث وعدم التنازل عن الحقوق التي يحاول الاحتلال العنصري مقايضة المواقف الوطنية باموالنا.

واكد دنون على ثقته بالقيادة الفلسطينية التي لكل مسؤول او وزير او رئيس وزراء اخ وابن وقريب وصديق من المتقاعدين وبالتالي لا يمكن التخلي عنهم وتركهم بظروف معيشة صعبة مشددا على ان المطالبة هذه هي في اطار القانون والنقد الذاتي.

للاستماع ومشاهدة المقابلة التي بثت عبر تلفزيون PNN ومواقع التواصل الاجتماعي

زمة الرواتب – رسالة خاصة من الاستاذ الناشط كامل دنون

ازمة الرواتب – رسالة خاصة من الاستاذ الناشط كامل دنون لرئيس الحكومة د. محمد اشتية وهيئة المتقاعدين حول الرواتب في ظل الواقع الصعب المعاش فلسطينيا

Publiée par PNN Network sur Samedi 20 juin 2020