الرئيسية / متفرقات / سفير فلسطين صالح فهيد يقدم أوراق اعتماده للرئيس الفلبيني

سفير فلسطين صالح فهيد يقدم أوراق اعتماده للرئيس الفلبيني

بيت لحم/PNN- قدم السفير صالح أسعد فهيد، أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة فلسطين الى الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي.

ونقل السفير فهيد تحيات الرئيس محمود عباس، الى نظيره الفلبيني وتمنياته للحكومة والشعب الفلبيني بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد أن افتتاح سفارة لدولة فلسطين لدى الفلبين يمثل انعكاسا لرغبة القيادة الفلسطينية بالتعاون مع الفلبين في كافة المجالات التي تخدم البلدين والشعبين الصديقين.

ودعا القيادة الفلبينية إلى الوقوف لجانب الحق الفلسطيني ورفض خطط ضم اسرائيل لأي من الأراضي الفلسطينية، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، ثمن الرئيس الفلبيني قرار القيادة الفلسطينية بإعادة افتتاح سفارة فلسطين لدى بلاده، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجابا على كافة أوجه التعاون بين البلدين.

وعلى هامش مراسم تقديم أوراق الاعتماد، قال وزير الخارجية الفلبيني ثيودور لوكسين، معلقا على نوايا الحكومة الاسرائلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، قال: يبدو أن إسرائيل لم تستوعب الى الآن بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يستسلم”، مؤكدا معارضة بلاده لأي إجراء يخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.