الرئيسية / متفرقات / مجلس أمناء “خضوري” يُقر خطتة” ويؤكد على أهمية الحوكمة في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها

مجلس أمناء “خضوري” يُقر خطتة” ويؤكد على أهمية الحوكمة في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها

طولكرم/PNN- أٌقر مجلس أمناء جامعة فلسطين التقنية “خضوري” خلال جلسته الثالثة التي عقدت في حرم الجامعة بطولكرم برئاسة الدكتور رامي عبد الهادي، خطته العملية والتنفيذية المقترنة بالأهداف التي سوف يسعى المجلس لتحقيقها في إطار النهوض بالجامعة، وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات التعليمية والاجتماعية لطلبتها لتأهيلهم لتلبية احتياجات سواق العمل بشكل منافس وتمكينها من تحقيق دورها الريادي في خدمة المجتمع ورفعة التعليم العالي والتقني في فلسطين.

وخلال افتتاح الجلسة نقل د.عبد الهادي رسالة رئيس الحكومة د. محمد اشتية اثر اجتماع بينهم اكد خلال لقاء سابق له بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس ووزير التربية والتعليم أ. د.مروان عورتاني ورئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب، على إهتمام الحكومة بالجامعة ورؤيتها لدور الجامعة “خضوري” في اطار تطوير قطاع التعليم العالي والتقني.

كما أكد عبد الهادي على أهمية الحوكمة في عمل ورؤية الجامعة، كونها الركيزة الأساسية التي يمكن من خلالها تحقيق أهداف الجامعة وتضعها في مصاف الجامعات المحلية والعالمية وعلى اهمية العمل الجمعي والتكاملي بين كافة أعضاء مجلس الامناء ولجانه لما له من دور هام في تعزيز حوكمة العلاقة مع الجامعة وما ينبثق عنها من قوانين ونظم وقرارات تحقق الجودة والتميّز في الأداء بما يُمكن إدارة الجامعة من تحقيق رؤيتها ورسالتها للمجتمع مؤكداً في الوقت نفسه على تكاملية العلاقة مع الجامعة في اطار استراتيجية دعم التعليم العالي في فلسطين.

وخلال الاجتماع إستكمل المجلس بناء هيئته القيادية بانتخابه؛ المهندس سمير الزهيري نائباً لرئيس مجلس الامناء، والاستاذ عبد الله الجلاد اميناً للسر، بالإضافة الى أقرار لجانه المساندة في الشؤون الادارية والمالية، والعلاقات العامة، والابتعاث والترقيات، إضافة الى لجنة أراضي الجامعة ، بالاضافة العديد من القضايا ذات علاقة بالبعد الاداري والمالي والجودة والنوعية وبرامج الجامعة.