الرئيسية / محليات / د. مجدلاني: كبار السن قيمة عليا فحافظوا عليهم
د.

د. مجدلاني: كبار السن قيمة عليا فحافظوا عليهم

رام الله/PNN- ناشدت وزارة التنمية الاجتماعية كافة أبناء شعبنا لأخذ المزيد من اجراءات السلامة العامة من خلال الالتزام بمعايير الصحة، والتباعد والحفاظ على النظافة والتقيد التام بما يصدر عن جهات الاختصاص من تعليمات وإجراءات وبروتوكولات، وخاصة لفئة كبار السن في البيوت، قائلة أن هناك فئات داخل المجتمع بحاجة إلى الحفاظ عليها وحمايتها كونها فئات هشة وضعيفة وغير قادرة على الوصول بسهولة للبيانات والخدمات والغذاء ومواد النظافة، وعلى رأس هذه الفئات يقع كبار السن والاطفال والاشخاص ذوي الاعاقة والمرضى ذوي الأمراض المزمنة.

وقال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن كبار السن هم ذاكرتنا الجماعية أمام محاولات الطمس والإقصاء والاجتثاث، هم أصحاب الرواية الحقيقية، وأصل الحكاية، والحفاظ عليهم واجب أخلاقي واجتماعي وديني وحقوقي.

وتابع د. مجدلاني: “احموا كبار السن ووفروا لهم كل سبل العناية والرعاية والحماية، كي لا يصابوا بهذا الفيروس الخطير، وابقوا بينهم وبين الناس مسافة مناسبة تحافظ على فكرة التباعد الاجتماعي، والتزموا بإجراءات السلامة حتى تمر هذه الجائحة بأقل الأضرار والخسائر.

من جهة اخرى اصدر وزير التنمية الاجتماعية د. مجدلاني قرارات تتعلق بتشديد الرقابة على عمل المؤسسات الايوائية وخصوصا التي ترعى المسنين والأشخاص ذوي الاعاقة والاطفال والنساء والايتام، مع التأكيد على استمرار منع زيارة هذه المؤسسات تحت طائلة المسؤولية، الاولوية الاولى في هذه الظروف هي حماية النزلاء وحفظهم ومنع إصابتهم بالمرض وهذا لا يتحقق إلا بتطبيق صارم لإجراءات السلامة العامة.