الرئيسية / محليات / التنمية المجتمعية تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي العادي الثامن

التنمية المجتمعية تعقد اجتماع هيئتها العامة السنوي العادي الثامن

بيت لحم /PNN/ عقدت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في بيت لحم اجتماع هيئتها العامة بحضور غالبية أعضائها، بنصاب قانوني بالاضافة لاعضاء الهيئة الادارية واعضاء الطاقم التنفيذي للجمعية. وافتتح الدكتور عماد الزير رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الاجتماع وقام بعرض الأجندة المنوي مناقشتها وإقرارها من قبل الهيئة العامة.

وقدم  خالد شناعة المدير التنفيذي للجمعية شرحا عن المشاريع التي تم تنفيذها وتقديمها خلال السنة المنصرمة، بالاضافة الى الصعوبات التي واجهت وتواجه الجمعية خصوصا من الناحية التمويلية وبسبب جائحة كورونا خلال هذه الفترة والاليات التي تم العمل عليها لتخطي هذه الصعوبات بإيجاد مصادر تمويل ذاتية، مشيراً الى الجهود الكبيرة التي تبذل لمواجهة الصعوبات المختلفة، بالاضافة الى المؤهلات والقدرات المهنية التي تبذل بدعم متواصل من ادارة الجمعية.

ومن جانيه، اشار رئيس الهيئة الادارية للجمعية الدكتور عماد الزير، ان الصعوبات التي مرت بها الجمعية هي صعوبات تمر بها فلسطين باكملها، معبراً ان الجمعية رائدة في عملها مقارنة مع الكثير من المؤسسات التي تعمل بنفس الحقل. مصرحاً ان المبادرات التي تقدمها الجمعية توفر جزء مهم من الدعم المالي لاستمرار الجمعية بالتعاون مع جامعة فلسطين الاهلية، مقترحاً عقد لقاءات تجمع اعضاء الهيئة العامة غير الاجتماعات الرسمية لتبادل الافكار ولانشطة ومشاريع جديدة، وبين التقييمات التي تم عملها من قبل مؤسسات متخصصة للجميعة وحصولها على تصنيفات متقدمة خلال هذه التقييمات.
واستكمل الزير استعراض التقرير الإداري للسنة المنتهية في 31/12/2019 الى بالإضافة انجازات الجمعية خلال عام 2019، مؤكدا على حجم الانجازات ومشيدا بالمبادرات التي تم انجازها خلال هذه الفترة، مشيرا ان صمود الجمعية مقارنة مع المؤسسات الاخرى يعتبر نجاحا يسجل لطاقهما التنفيذي وتفانيه في العمل وتقديم كل الدعم لاستمرار الجمعية، ومن ثم تم اقرار التقرير الاداري بالإجماع.

كما تم مناقشة التقرير المالي عن نفس الفترة المنتهية 31/12/2019 بين من خلالها التدفقات المالية وحجم المصروفات والنفقات والإيرادات خلال الفترة وتم عرض التقرير على الهيئة العامة للمصادقة عليه، ومن ثم التصويت على التقرير بالإجماع.

وتم خلال الاجتماع ابراء ذمة اعضاء الهيئة الادارية للعام المنصرم واعتماد تجديد عقد مدقق الحسابات الخارجي للجمعية السيد اكرم ابو الزلف لسنة مالية اضافية.

وفي نهاية الجلسة تقدم الدكتور عماد الزير رئيس الهيئة الإدارية بالشكر الجزيل لحاضنة الجمعية الاولى جامعة الوطن جامعة فلسطين الاهلية لما تقدمه من دعم ومسانده وشراكة استراتيجية تجمعها مع الجمعية وللسيد خالد شناعة المدير التنفيذي ولاعضاء الطاقم التنفيذي للجمعية على حجم الأداء والانجاز مع قلة الموارد المالية والتحديات التي تواجه المؤسسات في فلسطين، والذي يعتبر نوعي ويبشر بمستقبل مشرق للجمعية، كما وشكر أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة على دعمهم المتواصل والدائم لإنجاح هذه الجمعية وتحقيق أهدافها