الرئيسية / رياضة / الإتحاد الإنجليزي يدرس إلغاء إحدى بطولاته

الإتحاد الإنجليزي يدرس إلغاء إحدى بطولاته

بيت لحم/PNN- ذكرت صحيفة ” ذا صن” البريطانية أن اتحاد كرة القدم الإنجليزي بدأ يفكر في طرق لتقليص لقاءات الموسم القادم الذي سينطلق متأخرا بسبب انتهاء الموسم الحالي في شهر يوليو القادم نتيجة التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويخطط الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لانطلاق الموسم القادم في منتصف أيلول/ سبتمبر القادم، وهو ما يعني تأخره بشهر ونصف عن الانطلاقة العادية التي كانت في بداية شهر آب/ أغسطس.

ولضمان إنهاء الموسم القادم في وقت لائق وفتح المجال لاستعدادات المنتخب الإنجليزي الذي سيشارك في نهائيات أمم أوروبا 2021 فإن الاتحاد الإنجليزي بدأ يفكر في مصير الكؤوس المحلية.

وبحسب الصحيفة فإن الفكرة الأولى تخص كأس الاتحاد الإنجليزي حيث يفكر في إلغاء لقاءات الإعادة التي تبدأ منذ الدور الخامس في حال تعادل الفريقين في اللقاء الأول، حيث كان يعاد في ملعب الضيف في لقاء حاسم.

ورغم كون الأندية تعتبر لقاء الإعادة فرصة لزيادة إيراداتها خصوصا من تذاكر الدخول للملعب والنقل التلفزيوني فإن الاتحاد الإنجليزي قد يقرر إنهاء كل اللقاءات من خلال لقاء واحد وإلغاء لقاء الإعادة.

كما تهم التغييرات المنتظرة كأس الاتحاد الإنجليزي للهواة وكأس دوري كرة القدم الإنجليزي والتفكير في إلغاء كأس رابطة الأندية المحترفة.

وبحسب الصحيفة فإن فكرة إلغاء كأس رابطة المحترفين لن تكون فقط للموسم القادم بل إن التفكير يشمل إلغاءها بشكل نهائي ودائم لتخفيف لقاءات الموسم على الأندية الإنجليزية.

وعاد الدوري الإنجليزي الممتاز لاستئناف الموسم بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر وما زال أمام الأندية الإنجليزية 8 جولات لإنهاء الموسم بالإضافة للأدوار النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي الذي يجرى دور ربع النهائي منه في نهاية الأسبوع الحالي وما زال أمامه دور نصف النهائي والنهائي.