الشريط الاخباري

رأفت: مشاركة عشرات الالاف في مهرجان أريحا رسالة لحكومة الاحتلال بأان شعبنا سيقاوم كل مخططاته

نشر بتاريخ: 23-06-2020 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- قال عضد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن مشاركة عشرات الالاف من ابناء شعبنا في مهرجان اريحا بالامس بعث رسالة واضحة لحكومة الاحتلال بأن شعبنا سيقاومه بكل قوة أذا ما أقدم على ضم أي جزء من ارض دولة فلسطين.

واضاف رأفت في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، ان كلمات ممثلي "السكرتير العام للامم المتحدة والاتحاد الاوروبي واليابان وروسيا والاردن" في المهرجان اكدت على التمسك بالشرعية الدولية والقانون الدولي وبحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها لصفقة القرن والاجراءات الاسرائيلية احادية الجانب وانها جاءت في وقتها وذلك عشية جلسة مجلس الامن الدولي التي ستعقد غدا للاستماع الى تقرير سكرتير العام للامم المتحدة حول تطبيق ما جاء ما قرار مجلس الامن رقم 2334 لعام 2016 والذي اكد ان قضية الاستيطان تمثل أحد أبرز انتهاكات سلطات الاحتلال المخالفة لقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح رأفت ان كلمة رئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد بركة باسم جماهير شعبنا داخل اراضي الـ48 تؤكد وقوف ابناء شعبنا في كل فلسطين والشتات بموقف محدد لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية وصفقة ترامب.

واعلن رأفت أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة السيد الرئيس محمود عباس ستعقد اجتماعا يوم الاحد المقبل لبحث التحركات الشعبية والرسمية في مواجهة مخططات نتنياهو في ضم اجزاء من اراضي دولة فلسطين والعمل على عقد مؤتمر دولي حقيقي يضع اليات تلزم اسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية والقرارات الدولية الخاصة بحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت "سنتابع التحرك الجماهيري على الارض بكل اشكال المقاومة الشعبية واوسع مشاركة من قبل فصائل منظمة التحرير والمؤسسات الاهلية والرسمية ومتابعة التحرك الدولي في المؤسسات الدولي في مجلس الامن والجمعية العامة ومحكمتي الجنايات ولاهاي وفي بقية المؤسسات".

شارك هذا الخبر!