أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يشكو رابطة “الليغا” لمجاملة برشلونة

ريال مدريد يشكو رابطة “الليغا” لمجاملة برشلونة

بيت لحم/PNN- مع احتدام المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”، بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، تقدم الفريق الملكي بشكوى لرابطة “الليغا” اعتراضا على جدولة مبارياته.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد تواصلت مع رابطة “الليغا”، واعترضت على ما وصفته “ماركا” بالمجاملة الواضحة للمنافس المباشر برشلونة، في الجدولة الجديدة لمباريات الجولتين الـ33 والـ34 من الدوري الإسباني.

وقالت الصحيفة المقربة من النادي الملكي، إن الجهاز الفني للفريق يشعر باستياء شديد من التوزيع الجديد لجدول المباريات بعد الانتهاء من الروزنامة المتفق عليها حتى المرحلة الـ32، وذلك لضغط مباراتي “اللوس بلانكوس”، في أقل من 72 ساعة، بينما ليونيل ميسي ورفاقه، سيلعبون مباراتي أتلتيكو مدريد وفياريال في نفس المرحلتين في غضون خمسة أيام.

وبحسب ما ذكرته “ماركا”، فإن المسؤولين في مدريد، اعتبروا هذه الجدولة “مزحة وسخيفة”، لصعوبة تصديق أن كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، سيواجهون الجار العاصمي خيتافي منتصف ليل يوم الجمعة،، ثم يسافرون إلى الإقليم الباسكي للاصطدام بأتلتيك بيلباو على ملعبه “سان ماميس” ظهر الأحد، أي بعد 62 ساعة من إطلاق صافرة نهاية الديربي المدريدي.

أما برشلونة، فسيستضيف أتلتيكو مدريد مساء الثلاثاء في “كامب نو”، وبعدها بـ118 ساعة، وتحديدا مساء الأحد، سيحل “البلاو غرانا” ضيفا على ملعب “لا سيراميكا” لمواجهة فياريال في ختام الجولة الـ34، ولهذا، ترى إدارة النادي الأبيض أن لديها كل الحق في التقدم بشكوى رسمية للاعتراض على هذه الجدولة، التي تصب أكثر في مصلحة المنافس، وتعطيه أفضلية للاستعداد بشكل أفضل للجولات الفارقة في الصراع على اللقب، بحسب التقرير.

وكان ريال مدريد، انتزع صدارة الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي، بعد فوزه بشق الأنفس على ريال سوسييدادا بهدفين مقابل هدف واحد، وسقوط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه إشبيلية.

ويتصدر الريال ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة الذي يملك نفس الرصيد من النقاط.

المصدر: وكالات