الرئيسية / الصحة / خلال زيارته لمخيم العزة ومدينة الدوحة: حميد يؤكد قدرة بيت لحم على التعامل مع فايروس كورونا والانتصار عليه

خلال زيارته لمخيم العزة ومدينة الدوحة: حميد يؤكد قدرة بيت لحم على التعامل مع فايروس كورونا والانتصار عليه

بيت لحم /PNN/تفقد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد بعد ظهر اليوم الثلاثاء مخيم العزة ومدينة الدوحة عقب الاعلان عن تسجيل اصابات بفايروس كورونا فيه يوم امس حيث اكد المحافظ ان الاوضاع في المحافظة ما تزال تحت السيطرة لكنها تحتاج الى التزام كبير من قبل المواطن بالاجراءات الوقائية مثمنا ما شاهده من التزام .

واكد ان المحافظة حميد على ان التجربة الناجحة في مواجهة الموجة الاولى تحتم علينا الاستفادة منها ومن الخبرة التي تم بناؤها حيث يتوجب الاهتمام بالالتزام الشخصي ورفع مستوى الوعي لدى المواطن مشيرا الى ان معظم الاصابات نتيجة العدوى العائلية وبالتالي هذه العدوة يجب ان نرفع من مستوى الوعي لدى الافراد بالعائلة.

وكان في استقبال المحافظ حميد رئيس اللجنة الشعبية بالمخيم محمد عدوين واعضاء اللجنة وامين سر فتح بالمخيم امجد هاشم وعدد من المسؤولين بالمخيم والذين اطلعوا المحافظ حميد على صورة الوضع بالمخيم والاجراءات التي تم اتخاذها عقب الاعلان عن الاصابات واهمها حجر العائلات المصابة والمخالطة ومتابعة اوضاعها.

وقال المحافظ حميد في تصريح للصحفيين و وسائل الاعلام المحلية ان الاجرءات المتبعة هي اجراءات احترازية لمدة 48 ساعة من اجل التاكيد ومتابعة المخالطين ومعرفة تفاصيل الخارطة الوبائية مثمنا جهود اللجنة الشعبية وباقي المؤسسات بالمخيم التي تحركت بشكل سريع واتخذت كل الاجراءات وسهلت وصول طواقم الطب الوقائي.

واشار المحافظ حميد الى اهمية تحديد حركة المواطنين بالمخيم خلال هذه الساعات مع التشديد على اهمية التزام المحال التي ستبقى مفتوحة بالاجراءات الوقائية مشيرا الى وجود خبرة لدى الطواقم في متابعة الاجراءات موضحا اهمية الانتظار في اخذ العينات للعائلات المخالطة خلال الساعات القادمة.

واشار الى ان بيت لحم فيها 14 اصابة باربع مواقع وتم فيها اتخاذ اجراءات تعكس روح المسؤولية سواء لدى المواطن او لدى الجهات الرسمية مؤكدا ان الهدف من الاغلاق هو معناه الالتزام بالاجراءات وتعريف المواطنين والموظفين باصابة هذه المنطقة وضرورة اتخاذ اجراءات وقائية من قبل المواطنين جميعا.

المحافظ حميد في زيارة لمخيم العزة ويطلع على اوضاعه في ظل ازمة كورنا المتفشية في المخيم

Publiée par PNN Network sur Mardi 23 juin 2020

واشار حميد الى ان منظمة الصحة العالمية تخضع الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للرقابة حول كيفية التصرف وما هي الاجراءات التي يتم اتخاذها في كل منطقة مصابة مشيرا الى ان التوجيهات الصحية تتضمن حجر اي مخالط او مصاب وعمل فحوص له على مدار 14 يوم.

من جهته شكر امجد هاشم امين سر فتح بالمخيم المحافظ على زيارته وزيارة الوفد المرافق له للاطلاع على الوضع المخيم ومتابعة احتياجاته كما وضع  المحافظ حميد بكافة الاجراءات التي اتخذت حتى الان حيث ينتظر باجراء المزيد من الفحوص.

بدوره قال العميد سليم القيسي مدير عام مخابرات محافظة بيت لحم ان بيت لحم لها تجربة ايجابية وناجحة واستطاعات السيطرة على الوباء في الموجة الاولى مشيرا الى ان الوعي ببيت لحم يعكس قدرة على الانتصار بالموجة الثانية مثمنا الانضابط والتعاون والالتزام مع الجهات المسؤولة.

ودعا القيسي المواطنين لعدم الخوف والتعامل بهدوء مشيرا الى ان اجراءات الفحص والمتابعة هي الاجراءات الصحيحة مثمنا جهود وعمل مؤسسات المخيم التي تم اتخاذها معربا عن ثقته بقدرة المخيم على تخطي الازمة الحالية.

وفي مدينة الدوحة استقبل رئيس بلدية الدوحة رافت الجوابرة واعضاء البلدية المحافظ حميد والوفد المرافق له حيث قام الجوابرة باطلاع المحافظ على تفاصيل واجراءات البلدية المتخذة عقب الاعلان عن وجود اصابات بفايروس كورونا مشيرا الى ان البلدية تعمل بالتعاون مع مختلف الجهات من اجل منع انتشار الفايروس.

وثمن المحافظ حميد جهود بلدية الدوحة وتنظيم حركة فتح وكافة المؤسسات العاملة في المدينة مشددا على اهمية التعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة وعلى راسها وزارة الصحة والمحافظة والاجهزة المختلفة.