الشريط الاخباري

ما العلاقة بين تلوث البيئة والأجهزة الكهربائية الحديثة؟

نشر بتاريخ: 24-06-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

عواصم/PNN- خطر جديد بات يلوح فى الأفق، مهدداً الكوكب والبيئة والمناخ، حيث حذّر باحثون ألمان من انخفاض متوسط عمر الأدوات الكهربائية حول العالم، والذي يؤدي بدوره إلى نتائج خطيرة جداً على الأرض. وأشار الباحثون إلى أن جميع الأدوات الكهربائية المنزلية التي نستخدمها في الوقت الحالي أصبحت أقصر عمراً وأسرع تلفاً من أي وقت مضى، بسبب المنافسة الشديدة بين الشركات العالمية للاستحواذ على الأسواق.

كذلك لفت العلماء إلى أن هذه المشكلة لها تبعات كبيرة على المناخ وصحة الكوكب والبيئة، لأن التلف السريع لهذه المنتجات يعني تحولها إلى قمامة وخردة، وإعادة تصنيع بدائل لها، وفي الحالتين فإن هذه العمليات تسبب التلوث البيئي الشديد، وفق موقع "Sveriges Radio".

وشددوا على أنه كلما قصر الوقت الذي نستخدم فيه الأدوات قبل التخلص منها، كلما تم تصنيع المزيد منها للتعويض عن التالف، وهذا أمر سيئ للبيئة والمناخ.

ولفت الباحث إيريك بوب، من معهد الاستدامة في برلين، إلى أن "مهندسي الشركات يرغبون في الكثير من الأحيان بصنع منتجات ذات جودة أعلى، إلا أنه يتم منعهم من قبل أقسام التسويق التي تريد مواد أرخص، حتى لو كان ذلك يعني جودة أقل".

المصدر: اليوم السابع.

شارك هذا الخبر!