الرئيسية / متفرقات / نقابات العمال تبدأ دورة تجديد التأمين الصحي في قطاع غزة

نقابات العمال تبدأ دورة تجديد التأمين الصحي في قطاع غزة

غزة/PNN- أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين البدء بتجديد خدمة التأمين الصحي “المجاني” للعمال على مستوى قطاع غزة لدورة (1/7/2020- 30/6/2021)، مؤكدا أن 120 ألف عامل استفادوا من الخدمة العام الماضي.

وقال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في بيان له، إن: “الاتحاد العام حرص على تسهيل تقديم الخدمة على العمال للدورة الجديدة، عبر آليات جديدة تضمن سرعة إصدار التأمين في أقل وقت ممكن”، داعيا العمال للإسراع في تجديد التأمين الصحي.

وشدد على أهمية أن يحرص العمال على إصدار التأمين الصحي “المجاني” من خلال نقابات العمال نظرًا لاحتمالية تعرضهم لإصابات العمال، وحاجتهم للتأمين للاستفادة من العلاج المجاني في المستشفيات لحامل التأمين.

وبين العمصي ان من ضمن الآلية الجديدة للتأمين، أن على العامل رفع صورته الشخصية الخاصة بالتأمين، على الموقع الخاص بوزارة الصحة وحدة التأمين الصحي.

وأكد أن نقابات العمال لا تدخر جهدا في الدفاع عن القضايا العمالية في قطاع غزة عبر استرداد حقوقهم ومكافآت نهاية الخدمة من أرباب العمال من خلال اللجان القانونية لها، ومن خلال إعلاء صوت العمال في كافة الميادين، وتقديم الخدمات المختلفة وأهمها خدمة التأمين الصحي.

وأوضح العمصي أن واقع العمال في القطاع المحاصر منذ 14 عاما وصل إلى مستويات كارثية، مع تجاوز أعداد المتعطلين عن العمل لربع مليون عاطل، وحاجتهم إلى سياسات تشغيلية وإغاثية مستمرة تستطيع تخفيف معاناتهم.