أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / التنمية وصندوق الامم المتحدة للسكان يطلقان حملة توزيع الطرود الصحية

التنمية وصندوق الامم المتحدة للسكان يطلقان حملة توزيع الطرود الصحية

رام الله/PNN- أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د. أحمد مجدلاني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpa) ممثلا بالممثل الخاص للصندوق كرستين بلوكوس،صباح اليوم بمركز دار الأمل للملاحظة والرعاية الاجتماعية، حملة توزيع الطرود الصحية التي تستهدف الأشخاص ذوي الاعاقة وطلاب وطالبات مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات التابعة للوزارة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

خلال كلمته قال وزير التنمية الاجتماعية ” تأتي هذه الحملة ضمن خطة الاستجابة السريعة في قطاع الحماية الاجتماعية للآثار المترتبة على جائحة فيروس كورونا والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، لمواجهة الجائحة وتعزيز صمود الأسر المنكشفة.”

وأوضح د. مجدلاني أنه تم التنسيق مع الصندوق وتطوير التدخلات بما يتناسب مع الظروف الراهنة مع تفشي الفيروس بموجته الثانية حيث سيتم توزيع ما يقارب 1200 طرد صحي للأشخاص ذوي الاعاقة الذين يتلقون مساعدات أو خدمات من الوزارة في الضفة وقطاع غزة اضافة للأطفال من طلاب مراكز التأهيل.

وشكر د. مجدلاني صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA على هذه التدخلات ، مؤكدا الاستمرار بالتعاون من اجل تعزيز صمود الفئات المهمشة في ظل الجائحة، وثمن دور القطاع الخاص الفلسطيني الذي تحول نحو انتاج مواد التعقيم والتنظيف وذلك استجابة للحالة الطارئة، الامر الذي يؤكد قدرة الاقتصاد الفلسطيني على الانفكاك عن الاحتلال ومنتجاته.

من جانبها أبدت كرستين بلوكوس استعداد صندوق الأمم المتحدة لتقديم المزيد من الطرود الصحية لدعم صمود الفئات المهمشة وتحقيق الامن الصحي لها للحفاظ على سلامة تلك العائلات، مؤكدة على استمرار التعاون من وزارة التنمية الاجتماعية.

كما شكرت وزير التنمية وطاقم الوزارة على تعاونهم المتواصل والجهوزية العالية التي يعملون بها طوال الوقت لايصال المساعدات لمستحقيها .

وحضر فعاليات الاطلاق الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام، والوكيل المساعد للشؤون المحافظات الجنوبية أكرم الحافي، ومدير دائرة المجتمع المحلي باسل أبو زايدة، ومدير مركز دار الامل للملاحظة والرعاية الاجتماعية مالك أبو خليل، ورئيس وحدة المشاريع منال أبو رمضان، ومسؤولة النوع الاجتماعي بالصندوق سناء العاصي.