الرئيسية / محليات / المحافظ حميد يقرر إغلاق محافظة بيت لحم لـ 48 ساعة

المحافظ حميد يقرر إغلاق محافظة بيت لحم لـ 48 ساعة

بيت لحم /PNN/ قرر محافظ بيت لحم كامل حميد، إغلاق المحافظة لـ 48 ساعة، بحيث يبدأ من الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين المقبل، حرصا على المصلحة والسلامة العامة، نظرا لارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال حميد في بيان له، هذه الليلة، أن الإغلاق يشمل تعطيل جميع المؤسسات الرسمية والخاصة، ووقف جميع الأنشطة والفعاليات باستثناء الصحية منها، ومنع الخروج من بيت لحم او الدخول اليها، ومنع الحركة الداخلية الا في الحالات الطارئة والإنسانية، مضيفا أنه يسمح بالعمل والحركة للطواقم الطبية، والمخابز، والصيدليات فقط.

وأضاف أن إغلاق المحافظة يأتي أيضا استنادا إلى حالة الطوارئ السارية بقرار الرئيس محمود عباس، وموافقة رئيس الوزراء محمد اشتيه وبموجب الصلاحيات المخولة له، لتتمكن الطواقم الطبية من العمل والسيطرة على انتشار الفيروس، وتتبع دائرة المخالطين الواسعة على مستوى المحافظة.

وشدد حميد على ضرورة تنفيذ الجهات المعنية القرار، لافتا إلى أنه سيتم نشر الحواجز الأمنية والشرطية واستنفار لجان الطوارئ، لضمان تنفيذه تحت طائلة المسؤولية.

على صعيد اخر قرر محافظ بيت لحم كامل حميد الجمعة، إغلاق مكتب “الداخلية” حتى مساء السبت، الرابع من شهر من تموز/يوليو المقبل، بسبب إصابة عدد من موظفي الداخلية بفيروس كورونا.

وقال حميد إن هذا الإجراء يأتي حتى يتمكن بقية الموظفين والمراجعين خلال الأسبوع الماضي من إجراء الفحوصات اللازمة.