الرئيسية / حصاد PNN / فجرا : الاحتلال يقصف عدة مواقع بالقطاع بحجة الرد على اطلاق صواريخ من غزة

فجرا : الاحتلال يقصف عدة مواقع بالقطاع بحجة الرد على اطلاق صواريخ من غزة

غزة /PNN/ ستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت و مساء امس الجمعة، مواقع عدة تتبع للمقاومة الفلسطينية جنوب ووسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ان طائرات الاحتلال استهدفت موقع يتبع للمقاومة في المناطق الجنوبية للمحافظة الوسطى بأكثر من 5 صواريخ من طائرات حربية واستطلاع كما قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية فارغة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

واوضحت المصادر المحلية في قطاع غزة ان التيار الكهربائي انقطع غرب المحافظة الوسطى، بعد استهداف من طائرات الاحتلال الحربية لأحد مواقع المقاومة الفلسطينية غرب المحافظة.

وكان موقع (حدشوت)، قال في وقت سابق: إن صاروخين أطلقا من قطاع غزة أحدهم سقط في منطقة مفتوحة بغلاف غزة والآخر سقط داخل حدود القطاع.

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال ان مقاتلات تابعة لسلاح الجو اغارت جيش مؤخراً على عدة أهداف لحماس في جنوب قطاع غزة، وخلال الهجوم تم استهداف ورشة لإنتاج الصواريخ وبنية تحتية لإنتاج الأسلحة.

وادعى المتحدث الاحتلالي ان تنفيذ الهجوم ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في وقت سابق مساء الجمعة حيث ادعت وسائل الإعلام العبرية أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة مساء اليوم الجمعة، تجاه مستوطنات الغلاف.

وقالت المصادر العبرية إن أحد الصاروخين سقط في منطقة مفتوحة، فيما سقط الآخر داخل حدود القطاع مشيرةإلى أن القبة الحديدية لم تجرِ أي اعتراض.

وفي السياق مراسل القناة العاشرة العبرية، ألموغ بوكير، إن ” صفارات الإنذار أفسدت أحد الاحتفالات في كيبوتس جابيم”.

وعلق الكاتب الإسرائيلي اليؤر ليفي من صحيفة يديعوت احرنوت العبرية على انطلاق صفارات الإنذار قائلًا: ” صاروخ أطلق نحو شمال غلاف غزة، ولم نبدأ بعد أسبوع الضم”.