الرئيسية / حصاد PNN / فيديو PNN: وزيرة الصحة تزور بيت لحم للإطلاع على أوضاع المحافظة بعد تسجيل المزيد من الإصابات بـ”كورونا”
د. كيلة أثناء جولتها في مستشفى بيت جالا الحكومي (أرشيفية)

فيديو PNN: وزيرة الصحة تزور بيت لحم للإطلاع على أوضاع المحافظة بعد تسجيل المزيد من الإصابات بـ”كورونا”

بيت لحم/خاص PNN- قامت وزيرة الصحة د. مي كيلة بجولة في محافظة بيت لحم، للإطلاع على الوضع الصحي في المحافظةفي ظل إزدياد أعداد المصابين بفيروس “كورونا”.

وشملت الجولة زيارة غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، ومستشفى بيت جالا الحكومي، مستشفى الكاريتاس، ومديرية صحة بيت لحم، والمركز الوطني للتأهيل

وقالت الوزيرة في لقاء مع شبكة PNN، إن زيارتها تأتي للإطلاع على إحتياجات المحافظة في ظل الإرتفاع المتزايد في أعداد المصابين بفيروس “كورونا”، على غرار الزيارة التي قامت بها في محافظة الخليل يوم الأربعاء المقبل، حيث شهدت المحافظة تسارع غير مسبوف في تسجيل أعداد المصابين بفيروس “كورونا”.

وأضافت د. أنها ستقوم أيضا بزيارة مستشفى “الكاريتاس” وتقديم الشكر له على ما قدمه من جهد خلال الجائحة وتعاونه في عمل فحوصات للمشتبه بهم بإصابتهم بفيروس “كورونا” من خلال مختبراته.

كما ستشتمل الجولة زيارة المركز الوطني للتأهيل لعلاج المصابين بفيروس “كورونا” للإطلاع على أوضاع المصابين، ومن ثم زيارة مديرية الصحة قبيل التوجه إلى محافظة الخليل.

وأشارت كيلة إلى وجود تطبيقين لوزارة الصحة على الهواتف المحمولة الأول “آيفون” و”الاندرويد”، من أجل الإتاحة للمواطنين بعمل مسحة والتعرف على وضعه الصحي إذا كان بحاجة لعمل فحص “كورونا” أم لا، والثاني لوزارة الصحة من أجل متابعة من هم في الحجر المنزلي.

وعن ما تقوم به بعض الصفحات غير الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي من نشر لأسماء المصابين بفيروس “كورونا” قبل الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة، أكدت د. كيلة على رفضها لمثل تلك التصرفات، مشيرة إلى أنه تم تقديم شكوى بهذا الخصوص، مضيفة أن أن أسماء المصابين يتم تزويدها من قبل وزارة الصحة إلى المديريات وللمحافظين من أجل إتخاذ الإجراءات المناسبة.

هذا وكانت الكيلة أعلنت في بيان صحفي، صباح اليوم، تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بينها 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، و4 في العيزرية، و20 في محافظة الخليل، وحالتان في محافظة رام الله والبيرة.

وزيرة الصحة في بيت لحم

Publiée par PNN Network sur Samedi 27 juin 2020

المحافظ حميد والوزيرة مي كيلة يتحدثان عن بيت لحم في ظل تزايد اعداد المصابين ووصلهم لـ90 مصابا بالمحافظة

Publiée par PNN Network sur Samedi 27 juin 2020