الرئيسية / حصاد PNN / فيديو- حميد لـPNN: الوضع الوبائي في محافظة بيت لحم دخل مرحلة الخطر الكبير

فيديو- حميد لـPNN: الوضع الوبائي في محافظة بيت لحم دخل مرحلة الخطر الكبير

 بيت لحم/PNN- قال محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، إن الوضع الوبائي في المحافظة يشير إلى دخوله مرحلة الخطر الكبير، مؤكدا أن زيادة أعداد المصابين بفيروس “كورونا” هي أكثر من القدرة الإستيعابية للمركز الوطني لعلاج مصابي فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن المركز يتسع من 52 لــ53 سريرا فقط، مما يستدعي إتخاذ إجراءات أكثر شدة للحد من إنتشار الوباء، وضرورة متابعة الخارطة الوبائية للمصابين.

جاء ذلك خلال مرافة المحافظ لوزيرة الصحة د. مي كلية خلال جولتها في المحافظة للإطلاع على أوضاعها في ظل إزدياد اعداد المصابين بفيروس “كورونا”.

وبخصوص قرار إغلاق المحافظة لمدة 48 ساعة، أكد المحافظ على أن القرار جاء للحد من إنتشار الوباء، ولتمكين طواقم الطب الوبائي من سحب العينات للمخالطين، مشيرا إلى أن هذه القرارات تحتاج إلى تحضير وإلى مزيد من الوقت لإعطاء المواطن مزيدا من الوقت من أجل التزود بالمواد الغذائية، ومن أجل إدخال المواد الغذائية والتموينية إلى المحافظة، ولإعطاء العمال داخل الخط الأخضر فرصة للذهاب إلى أماكن عملهم يوم الأحد، بحيث سيبدأ تنفيذ القرارات من صباح يوم الإثنين المقبل.

وأضاف أن نشر الحواجز الأمنية تحتاح إلى تعزيز وإلى تحضيرات، وإلى زيادة أعداد رجال الأمن،

ودعا المحافظ حميد المواطنين إلى ضرورة التقيد بالإجراءات والقرارات التي أعلن عنها، والتزود بالمواد الغذائية دون هلع ودون تسابق، مؤكدا على توفر جميع المواد التموينية، مطالبا الطواقم الخدماتية الصحية، والعاملين في قطاع الكهرباء، والمياه الإستعداد لتلك القرارات.

كما أكد على أن الوضع في بيت لحم يحتاج إلى المزيد من الإجراءات والحشد والتعبة من أجل التمكن من السيطرة على الوباء.

هذا وكانت الكيلة أعلنت في بيان صحفي، صباح اليوم، تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بينها 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، و4 في العيزرية، و20 في محافظة الخليل، وحالتان في محافظة رام الله والبيرة.

المحافظ حميد والوزيرة مي كيلة يتحدثان عن بيت لحم في ظل تزايد اعداد المصابين ووصلهم لـ90 مصابا بالمحافظة

Publiée par PNN Network sur Samedi 27 juin 2020