أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / فيديو- العميد الحاج لـPNN: الإرتفاع المتزايد في أعداد المصابين ببيت لحم هو “كارثة” حقيقية
العميد طارق الحاج

فيديو- العميد الحاج لـPNN: الإرتفاع المتزايد في أعداد المصابين ببيت لحم هو “كارثة” حقيقية

بيت لحم/PNN- بدأ منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الإثنين، سريان قرار محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد بإغلاق محافظة بيت لحم لمدة 48 ساعة، حيث تم نشر الحواجز الأمنية والشرطية واستنفار لجان الطوارئ، لضمان تنفيذه تحت طائلة المسؤولية.

وقال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج لشبكة PNN إن خيار الإغلاق جاء إجباريا، وليس بهدف تعطيل حركة المواطنين كما كان في المرحلة الأولى للجائحة، مطالبا المواطنين بضرورة الإلتزام بالقرارات الصادرة عن محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد وضرورة التقيد بإجراءات السلامة والصحة العامة لمنع إنتشار فيروس “كورونا”.

وأشاد العميد الحاج بإلتزام المواطنين في مختلف المؤسسات والمحال التجارية في مدينة بيت لحم بإجراءات السلامة والتقيد بإرتداء الكمامات.

وأشار إلى أن عدد الحواجز الموجودة حاليا في المحافظة بلغ 16 حاجزا تم توزيعهم بناء على غرفة العمليات المشتركة، وتم تقاسم العبئ بين أجهزة الشرطة والأمن الوطني والأمن الوقائي وجهاز المخابرات والإستخبارات، لتنفيذ هذه المهمة خلال الـ48 ساعة إذا لم يستلزم الوضع تمديد الإغلاق لأكثر من ذلك.

وتوقع العميد الحاج وفق تقديراته بإننا في “كارثة”، بعد الإزدياد غير المسبوق في أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في محافظة بيت لحم، مؤكدا أن على الجميع أن يتحمل المسؤولية كل في مكانه، مشيرا إلى أن المواطن هو “حجر الزاوية” في هذه الجائحة.

كما أشار إلى أن من بين المصابين الذين أعلنت وزارة الصحة عن إصابتهم بفيروس “كورونا” في محافظة بيت لحم عائلة كاملة، مبينا أن هذا يدل على إستهتار كبير من قبل بعض المواطنين.

وأضاف أن هناك حالتي وفاة في محافظة الخليل أمس واليوم، ومصابين في العناية المكثفة داخل المركز الوطني، وهو بمثابة خطر محدق بنا يتطلب التعامل بجدية مع هذا الوباء.

وتمنى العميد الحاج السلامة للجميع، داعيهم إلى التقيد بإجراءات الصحة والسلامة وإرتداء الكمامات والقفازات والتباعد الإجتماعي.

هذا وكانت وزارة الصحة أعلنت، صباح اليوم الإثنين، تسجيل 97 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، 24 منها في محافظة بيت لحم.

قرار الإغلاق الكامل لمحافظة بيت لحم لـ48 ساعة يدخل حيز التنفيذ

Publiée par PNN Network sur Lundi 29 juin 2020