الرئيسية / الصحة / لمواجهة تبعات تزايد مصابي كورونا : صحة بيت لحم تشكل لجان متابعة بينها لجان لدفن موتى الفايروس 

لمواجهة تبعات تزايد مصابي كورونا : صحة بيت لحم تشكل لجان متابعة بينها لجان لدفن موتى الفايروس 

بيت لحم/PNN/ قررت خلية ادارة ازمة كورونا في مديرية صحة بيت لحم توسيع عمل الخلية وتشكيل مجموعة لجان لتنسيق ومتابعة العمل لمنع انتشار الفايروس ومواجهة تبعات انتشاره على مختلف الاصعدة .

وقالت مصادر في مديرية الصحة ضمن مجموعة اللجنة الاعلامية بالمحافظة على واتس اب الخاصة بالصحفيين ان اللجان التي تم تشكيلها تتناول ملفات عدة ابرزها هي لجنة دفن موتى مصابي فايروس كورونا حيث تشير التوقعات الى دخول المحافظة مرحلة الخطر في انتشار الفايروس وهو ما لم تخفه مصادر رسمية بالوزارة وعلى راسها الوزيرةالدكتورة مي كيلة.

وبحسب التقديرات فان لجنة دفق موتى فايروس كورونا تعمل على متابعة تحديد اليات الدفن للمصابين الذين سيفارقون الحياة في حال استمرار حالة الاهمال والتشكيك وعدم الالتزام بالاجراءات التي اعلن عنها لمنع انتشار الفايروس.

كما تتضمن اللجان الاخرى لخلية ازمة صحة بيت لحم لجنة التقصي، ولجنة الحجر، واللجنة الاعلامية ولجنة تدقيق النتائج والمختبر، اضافة للجنة التوثيق والارشفة، لجنة التواصل مع الجمهور، لجنة نقل المصابين الى مراكز الحجر، غرفة العمليات.

واوضحت المصادران تشكيلهذه اللجان ياتي في ظل ارتفاع عدد المصابين وتوسع رقعة الاصابات بفايروس كورونا في بيت لحم حيث ناقشت خلية ادارة الازمة الوضع الصحي داخل المحافظة، والاجراءات الواجب اتباعها للحد من تفشي الفايروس.

يذكر أن مجموع عدد الحالات النشطة المصابة بفايروس كورونا 121 اصابة، هذا فيما تتابع صحة بيت لحم 14 مسارا وبائيا بالمحافظة كما ان عدد من المرضى في المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا وصفت حالتهم بالصعبة.