الرئيسية / محليات / المجلس الأعلى للإبداع والتميز يوقع اتفاقيات استثمار في شركات ناشئة واحتضان لمشروع إبداعي

المجلس الأعلى للإبداع والتميز يوقع اتفاقيات استثمار في شركات ناشئة واحتضان لمشروع إبداعي

رام الله /PNN- وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الأربعاء، اتفاقيات استثمار في ثلاث شركات ناشئة، واتفاقية احتضان لمشروع إبداعي.

وأوضح “المجلس الأعلى”، في بيان صحفي، أن المشروع الإبداعي المحتضن “أبجد”، هو أول تطبيق يعمل كمترجم فعلي لترجمة لغة الإشارة من الأشخاص الصم والبكم إلى اللغة العربية (صوت ونص)، كما يعمل على ترجمة اللغة العربية (صوت ونص) إلى لغة الإشارة.

وأضاف أن فكرة المشروع جاءت بسبب فجوة التواصل مع الصم والبكم الذين يمثلون 5% من مجتمعنا العربي؛ تحول 80 % منهم الى أميين وعاطلين عن العمل ومنعزلين، مشيرا إلى أن “أبجد” أول تطبيق يكسر الفجوة بشكل كامل بين الأشخاص الصم والبكم والمجتمع من خلال الترجمة والتخاطب بالاتجاهين.

وأشار إلى أن الشركات التي تم الاستثمار فيها هي:

-“BWYEN” لصاحبها ناصر العموري: وهي منصة تطبيقية ذكية متاحة عبر الإنترنت، مختصة بتقديم خدمات مالية واستشارات مالية وادارية للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الريادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي، ويتميز النظام بسهولة الاستخدام من كافة العملاء المحتملين.

– “سوق” لأصحابها لطفي الأطرش وجورج البد: وهي سوق الكتروني كامل متكامل يربط التاجر مع الزبون ويمنح البائع موقع خاص به يعرض في منتجاته، يتقسم الموقع الالكتروني إلى ثلاثة أقسام، الأول يتكون من الحساب الخاص بالمشتري الذي من خلاله يستطيع التسوق وإدارة الطلبات مع إمكانية تجميع النقاط وتحويلها إلى نقود، كما يقوم الموقع بحساب جميع الأمور المالية والحسابات لفترات زمنية مختلفة ومن ضمنها رسوم مالية، وأيضا بإمكان البائع فتح حسابات للموظفين لإدارة المبيعات.

-WearYou لأصحابها محمد الجنيدي وفارس الشرباتي: وهي شركة لتصميم الأزياء والكتابة عليها، وهي تتيح للزبائن تصميم رسماتهم الخاصة التي يريدون طباعتها على الأزياء، وتوفر خدماتها الكترونيا.

ووقع الاتفاقيات، رئيس المجلس عدنان سمارة مع أصحاب الشركات، بحضور نائب رئيس المجلس حسين الأعرج، وأعضاء مجلس إدارة صندوق دعم الإبداع والتميز: سالم أبو الخيزران، ومروان عبد الحميد، والرئيس التنفيذي للمجلس زياد طعمة، ومدير عام إدارة التطوير الفني محمد أبو عيد، والطاقم التنفيذي.

ـــ