الرئيسية / حصاد PNN / المستوطنون يعربدون في انحاء مختلفة بالضفة الغربية بحراسة الاحتلال 

المستوطنون يعربدون في انحاء مختلفة بالضفة الغربية بحراسة الاحتلال 

بيت لحم /PNN/نفذ المستوطنون المتطرفون في انحاء مختلفة من محافظات الوطن اعمال عربدة واعتداءات على المواطنين والقرى الفلسطينية يوم امس الجمعة وفجر اليوم في اطار سياسة تبادل الادوار مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

وفي اطار هذه الاعتداءات اقتحم مجموعة من المستوطنين موقع مستوطنة “حومش” المخلاة المقامة على أراضي المواطنين جنوب جنين، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، على شارع جنين– نابلس، ومارسوا أعمال عربدة وأدوا طقوسا تلمودية.

كما اقتحمت عصابات المستوطنين في وقت متاخر من الليلة الماية وفجر اليوم مناطق قريبة من بلدة سيلة الظهر، ومارسوا أعمال عربدة وتخريب لممتلكات ومزارعي المواطنين.

وفي محافظة الخليل هدد مستوطنون تسللوا بين منازل المواطنين في منطقة وادي الحصين شرق مدينة الخليل، المواطنين بالقتل والترحيل، مساء اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية بالخليل لوكالة الانباء الرسميةوفا إن مجموعات من مستوطني “كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل، تسللت بين منازل المواطنين، وأطلقت صرخات تهدد بقتل المواطنين وبترحيلهم والاستيلاء على منازلهم.

و في بلدة حلحول شمال الخليل جدد المستوطنون اعتداءاتهم على جبل الجمجمة الذي يطل على مستوطنة “كرمي تسور” والطرق المؤدية إلى التجمع الاستيطاني “غوش عتصيون” ومستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراض فلسطينية مغتصبة في محافظة الخليل.

وفي مساء الجمعة اعتلى العشرات منهم الجبل فجرا، ونصبوا 14 خيمة في محاولة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة، واعتدوا على مزروعات المواطنين الفلسطينيين وقطعوا أشجار الكرمة، فيما سعى أهالي حلحول لمنع أي محاولة للاستيطان في أراضيهم، حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم.