الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / مظاهرة التضامن الايرلندي الفلسطيني IPSC الاحتجاجية رفضاً لخطة الضّم

مظاهرة التضامن الايرلندي الفلسطيني IPSC الاحتجاجية رفضاً لخطة الضّم

دبلن/PNN-  نظمت مؤسسة التضامن الايرلندي الفلسطيني IPSC، يوم أمس السبت، وقفة إحتجاجية في وسط العاصمة الايرلندية دبلن رفضاً لمشروع “خطة الضّم الاسرائيلي” ومطالبة الحكومة الايرلندية بفرض العقوبات على اسرائيل بسبب انتهاكاتها المُتعمدة و المستمرة لحقوق الانسان والقانون الدولي ومن ثم الضغط على دول الاتحاد الاوروبي للعمل بالمثل.

وحضر المظاهرة المئات من المتضامنين الايرلندين وافراد من الجاليات الفلسطينية والعربية وبعض مؤسسات المجتمع المدني الداعمين للحق الفلسطيني والرافضين لنهج الاحتلال من سرقة الاراضي الفلسطينية ونظام الأبارثيد العنصري الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما وحثّت رئيسة التضامن الايرلندي الفلسطيني، فاتن التميمي في خطابها، الحكومة الايرلندية باستغلال موقعها الحالي كعضو مؤقت في مجلس الأمن لنصرة حقوق الشعب الفلسطيني والعمل على عزل اسرائيل كدولة استيطان عنصري.

وكان من بين المتحدثين ممثلين لبعض الأحزاب اليسارية السياسة في الحكومة الايرلندية كما و تحدث جون باركين، مسؤول مبادرة كايروس-ايرلندا المسيحية، على ضرورة التحرك العملي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي العنصري للأراضي الفلسطينية، بعد رسالة حب ودعم وسلام للشعب الفلسطيني.

وأشاد باركين بعمل مؤسسة التضامن الايرلندي الفلسطيني IPSC بتكثيف حركة المقاطعة BDS، كما وطالب الحكومة الايرلندية بإعادة طرح مشروع مقاطعة بضائع المستوطنات في الاراضي المحتله وتفعيله ليصبح قانوناً يُعمل به في ايرلندا.

كما ونظّمت فروع مؤسسة التضامن الايرلندي IPSC في المدن الايرلندية المختلفة وقفات احتجاجية مماثلة ومتزامنة مع احتجاجية العاصمة دبلن منها بلفاست وديري وليمرك وغيرهم.