الرئيسية / محليات / فيديو- “بدنا ناكل” تظاهرة أمام “التشريعي” بغزة احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية

فيديو- “بدنا ناكل” تظاهرة أمام “التشريعي” بغزة احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية

غزة/PNN- تظاهر عدد من المواطنين، صباح الأحد، أمام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية.

يأتي ذلك بعد تزايد حالات الانتحار في القطاع ،مؤخراً، بسبب سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية.

ولقي شاب وفتاة حتفهما، خلال 24 ساعة، نتيجة إقدامهما على الانتحار، بسبب الأوضاع المعيشية في قطاع غزة.

وكشف الناطق باسم الشرطة في قطاع غزة، أيمن البطنيجي، عن العثور على جثة المواطن سليمان عارف العجوري (23 عاماً) من سكان أبراج الشيخ زايد، في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وأفاد البطنيجي في تصريحات صحفية، أن الشاب انتحر عبر طلق ناري في الرأس، ووُجد ملقى قرب درج منزله، ويوجد سلاح “كلاشن” قرب الجثة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشور للشاب العجوري، كتبه على صفحته الشخصية عبر موقع “فيسبوك” قبيل إقدامه على الانتحار: “هي مش محاولة عبث، هي محاولة خلاص وخلص.. الشكوى لغير الله مذلة، وعند الله تلتقي الخصوم”.

وأكد البطنيجي على أن المباحث العامة، والأدلة تتابع حالة الانتحار وأسبابها.

وكشف الناطق باسم الشرطة، عن قيام المواطنة (س- ع)، (30 عاماً) سكان المقبرة الشرقية، الجمعة، بالانتحار عبر شنق نفسها بحبل في الصالون، مما أدى إلى وفاتها.

وتناقلت مصادر محلية، تسجيل محاولة انتحار لإحدى الفتيات، تبلغ من العمر (18 عاماً)، في مدينة خانيونس، جنوب القطاع، بسبب مشاكل عائلية، إثر تناولها حبوباً دواءً متنوعاً، وأدوية خاصة بأمراض الاضطراب والقلق النفسي، ووصفت حالتها بالمتوسطة.

من جهتها، حذرت مراكز حقوقية ناشطة في غزة على مدار الفترة الماضية، من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الخطيرة، التي يعاني منها أهالي القطاع، الذين يقبع أكثر من نصفهم تحت خط الفقر، ثلثهم في فقر مدقع، إضافة إلى انعدام الأمن الغذائي بين الأسر بنسبة تصل إلى 73%.

كما حذرت من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية للمواطنين في غزة، داعية المجتمع الدولي؛ للضغط على الاحتلال؛ لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

"بدنا ناكل" تظاهرة أمام "التشريعي" بغزة احتجاجاعلى سوء الأحوال المعيشية

"بدنا ناكل" تظاهرة أمام "التشريعي" بغزة احتجاجاعلى سوء الأحوال المعيشية

Publiée par PNN Network sur Dimanche 5 juillet 2020