الرئيسية / الصحة / الصحة : 472 اصابة بكورونا اليوم و الشخرة يؤكد ان نشر معلومات المصابين يعتبر تعدي على حقوقهم

الصحة : 472 اصابة بكورونا اليوم و الشخرة يؤكد ان نشر معلومات المصابين يعتبر تعدي على حقوقهم

رام الله/PNN/ اعلنت وزارة الصحة الفلسطينيةتسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث الصباحي (الساعة 12:00) وحتى الساعة 8:00 مساءً، بينها 216 في محافظة الخليل، و44 في محافظة القدس، وإصابة في محافظة نابلس، و 3 إصابات في محافظة رام الله والبيرة.
تسجيل 9 حالات شفاء في محافظة نابلس.

وبحسب مصادر وزارة الصحة فانه وبتسجيل هذا العدد في التحديث المسائي فان عدد المصابين يوم الاحد بلغ 472 اصابة في مختلف محافظات الوطني موضحة ان العدد الإجمالي للإصابات: 4722 وان عدد الحالات النشطة: 4037 كما ان عدد حالات التعافي: 665 فيما ارتفع عدد حالات الوفاة الى 20 حالة

وكانت وزيرة الصحة د. مي كيلة، قد اعلنت في التحديث الصباحي اليوم الأحد، تسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد لـ 4458 إصابة منذ بدء الجائحة.

وجاء توزيع الإصابات الجديدة كما أظهر تقرير وزارة الصحة، 185 في محافظة الخليل، و11 في محافظة بيت لحم، وإصابتان في محافظة طولكرم، و10 إصابات في محافظة نابلس.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 19 حالة تعافٍ لمصابين من فيروس “كورونا”، 18 منهم في محافظة نابلس، وحالة في محافظة جنين.

على صعيد ذات صلة أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة أن وزارة الصحة الفلسطينية لا تنشر أسماء أو أرقام هويات المصابين أو المخالطين حفاظاً على خصوصياتهم.

وقال الشخرة في بيان مقتضب إن نشر أي معلومة تتعلق بخصوصية المصابين أو المخالطين، يُعتبر تعدياً على خصوصياتهم، وإن كل من يقوم بنشرها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية من الجهات المختصة