الرئيسية / متفرقات / تنمية الخليل تستهدف نحو 145 أسرة فقيرة بالبلدة القديمة وبني نعيم

تنمية الخليل تستهدف نحو 145 أسرة فقيرة بالبلدة القديمة وبني نعيم

الخليل/PNN- تواصل مديرية تنمية الخليل وبالتعاون مع جمعية ثمرة الخير، استهداف الأسر الفقيرة والمنكشفة في البلدة القديمة من الخليل وبلدة بني نعيم، بتوزيع سلة خضار وفواكه على نحو 145 أسرة فقيرة ومنكشفة وبالتنسيق مع توفيق العمصي مسؤول قسم الجمعيات بالمديرية ومديرة حملة ثمرة الخير بسمة العويوي.

وقال العمصي منذ بداية الموجة الثانية من جائحة كورونا، والمديرية تقوم بحملة الاستهداف للاسر المحجورة والفقيرة، وفق الامكانيات المتاحة،  وتعمل على ايصالها للمنازل ،وذلك ضمن خطة التدخل التي وضعتها الوزارة ضمن توجيهات الوزير د. أحمد مجدلاني.

واشار العمصي لصعوبة الاوضاع بكافة مناطق المحافظة، وأن استهداف اليوم للبلدة القديمة التي تشهد ظروف استثنائية مع الحصار الذي يفرضه الاحتلال، مؤكدا على استمرار الاستهداف لكافة المناطق.

واثنى العمصي على التعاون مع ثمرة خير ومديرية التنمية، وكذلك خلية ازمة المديرية ومتطوعي الجمعية.

وفي محافظة اريحا والاغوار ، تمكنت المديرية من تقديم المساعدات والتدخلات، للحالات الاجتماعية التي وصلتها ن متمثلة بتوزيع طرود غذائية لاسر الايتام ، وفوط صحية لمنطفة الجفتلك، كما وفرت فرشة طبية مع جهاز هواء لحالة اجتماعية بالمحافظة.

وقال مدير المديرية بركات سمور أن المديرية قامت بجولة ميدانية لمناطق مرج نعجه والجفتلك والعوجا، للاطلاع على الاوضاع، وبحث توفير الاحتياجات خلال الفترة القادمة.

واشار سمور لمواصلة المديرية وضمن خلية الازمة عملها وتقديم التدخلات للاسر الفقيرة والمستفيدة من برامج الوزارة .