الرئيسية / حصاد PNN / مصادر ل PNN: الاردن تولى تنسيق دخول الفلسطينيين العالقين في اعقاب وقف التنسيق الفلسطيني الاسرائيلي

مصادر ل PNN: الاردن تولى تنسيق دخول الفلسطينيين العالقين في اعقاب وقف التنسيق الفلسطيني الاسرائيلي

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – اكدت مصادر امنية فلسطينية ان المملكة الاردنية الهاشمية قامت بالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي بشان دخول الطلبة العائدين من مختلف دول العالم الى فلسطين عبر الاردن على دفعات والذين كانوا عالقين في بلدان عديدة بفعل جائحة الكورونا حيث دخلت العديد من دفعات العالقين الى الاراضي الفلسطينية في اعقاب وقف التنسيق الامني بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وتسال البعض عن الية العمل على الجسر.

وبحسب المصادر التي تحدثت لمراسل PNN قامت الاردن بهذا الدور بموافقة الجانب الفلسطيني والتفاهم معه لما في ذلك مصلحة الفلسطينيين وتسهيل امور حياتهم.

وثمن المصدر مواقف الاردن الشقيق وتحمله للكثير من الاعباء اتجاه الشعب الفلسطيني على الرغم من كافة الضغوط عليه الا انه لم يتخلى عن دوره اتجاه الشعب الفلسطيني سياسيا وميدانيا مشيرا الى ان هذه المواقف الاردنية تاتي في اطار علاقات التاخي التاريخي و وحدة المصير.

واكدت هذه المصادر ان وقف التنسيق الامني بالكامل لا زال ساري المفعول وذلك في اعقاب اعلان نية اسرائيل ضم اراضي من الضفة الغربية بما في ذلك منطقة الاغوار التي تشكل ثلث اراضي الضفة.