الرئيسية / أسرى / الاحتلال يفرج عن الأسيرة المقدسية بيان فرعون

الاحتلال يفرج عن الأسيرة المقدسية بيان فرعون

القدس/PNN- أفرجت سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس، عن الأسيرة بيان فرعون من العيزرية شرق القدس المحتلة، بعد قضاء 40 شهرا في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت محكمة الاحتلال أصدرت حكماً بحق الأسيرة فرعون (24عاماً)، يقضي بالسجن الفعلي مدة 40 شهراً، إضافة إلى تغريمها بمبلغ 2000 شيقل.

بدورها، عبّرت الأسيرة المحررة بيان فرعون عن فرحتها الكبيرة، وأوضحت أنها تركت خلفها 34 أسيرة بينهن أسيرتان في العزل الانفرادي، وأسيرتان في معبار الشارون، و3 أسيرات في أقبية التحقيق.

وقالت فرعون عقب الإفراج عنها: “ودعت أخواتي الأسيرات بالدموع على أمل أن يكون اللقاء قريب في فضاء الحرية، فكلهم يأملون بصفقة مشرفة تنهي مرارة الاعتقال”.

وأضافت فرعون أنه وفي ظل جائحة كورونا فإن الاحتلال استغل الوباء وأوقف زيارات الأهل بزعم خشيته من انتشار فيروس كورونا مما زاد من معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال.

وأكدت فرعون أنه سمح لهن بالتواصل عبر الهاتف مرة واحدة كبديل عن وقف الزيارات، مما زاد من قلقهن على ذويهم خاصة وأن الزيارة هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن بها التواصل مع عائلاتهن.

يذكر أن الأسيرة فرعون اعتقلت بتاريخ 11/3/2017، وأبقت عليها قوات الاحتلال معتقلة مدة 21 شهراً دون محاكمة وذلك قبل أن يصدر بحقها الحكم النهائي.

وتعتبر الأسيرة فرعون ممثلة الأسيرات في سجن الدامون، وهي خطيبة الأسير أحمد عزام والذي يقضي حكماً بالسجن الفعلي مدة 5 سنوات وثمانية أشهر.