الرئيسية / الصحة / تقرير: ارتفاع نسبة السكر بالدم يضاعف خطر الوفاة بكورونا

تقرير: ارتفاع نسبة السكر بالدم يضاعف خطر الوفاة بكورونا

بيت لحم/PNN- قال أطباء في مدينة ووهان الصينية، إن أبحاثا أجروها على مصابين بفيروس كورونا، أثبتت أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يزيد من مخاطر الوفاة بفيروس كورونا، بصرف النظر عما إذا كان المريض يعاني بالفعل من مرض السكري أو السمنة.

وبحسب تقرير نشرته مجلة Diabetologia الطبية، ونقلته وكالة ”تاس“ الروسية الجمعة، فإن فريق الأطباء الصيني بقيادة جين يانغ، من جامعة خواجون للعلوم والتكنولوجيا، كشف أن نسبة مادة الغلوكوز في الدم تزيد بحد ذاتها احتمال الوفاة نتيجة الإصابة بمرض كورونا.
وتوصل الفريق إلى هذا الاستنتاج بعد دراستهم أكثر من 600 حالة خضعت للعلاج في مستشفيات ووهان خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وبحسب التقارير فقد توفي 100 شخص من تلك الحالات، حيث تبين أن ارتفاع مستوى السكر في الدم أكثر من (7 مليمول/لتر) كان السبب الرئيسي في زيادة خطورة المرض وتسببه بالوفاة.

وخلص الفريق الطبي الصيني إلى أنه لم تتضح بعد كيفية تأثير ارتفاع نسبة السكر في زيادة احتمال وفاة مرضى كورونا بنحو 2.3 مرة، إلا أنه يرجح أن يكون ذلك لعلاقة ارتفاع نسبة السكر بتشكل التجلطات الدموية وانعكاسات السكر السلبية على عمل الأوعية الدموية بشكل عام.