الرئيسية / متفرقات / REFORM تختتم حملة أهل

REFORM تختتم حملة أهل

رام الله/PNN- اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية-REFORM حملة أهل التي عملت على تنفيذها تكاملاً مع الجهود الوطنية في مكافحة تبعات فايروس كورونا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، وتعظيم دور المؤسسة التنموي وتعزيز تدخلاتها المستجيبة لاحتياجات الجمهور الفلسطيني في ظل ازمة كورونا، وذلك من خلال توزيع سلال غذائية على 336 أسرة محتاجة في مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأشارت منسقة المشروع السيدة روان شرقاوي الى ان اطلاق الحملة جاء في ضوء جائحة كورونا وما ترتب عليها من توقف تام لمختلف مناحي الحياة، والتي أهمها توقف اكثر من 453 الف عامل فلسطيني داخل الخط الاخضر ومناطق الضفة الغربية بما فيها القدس، مما ساهم في انكشاف المزيد من الاسر الفلسطينية ووقوعها تحت خط الفقر الشديد.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينة قد اعلنت أن عدد الاسر تحت خط الفقر حسب برنامج المساعدات النقدية ما يقارب (119) الف اسرة منها اكثر من (44) الف اسرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، ناهيك عن التوقعات التي تتحدث عن دخول اكثر من 100 الف اسرة جديدة تحت خط الفقر الشديد نتيجة ازمة كورونا.

ونفذت الحملة بمشاركة مستفيدي المؤسسة من الضفة الغربية بما فيها القدس حيث قام المستفيدين بتعريف الاسر المحتاجة في مناطقهم، اضافة الى نشر نموذج تسجيل الكتروني للعائلات لتسجيل بياناتهم لتسهيل التواصل معهم وتقديم المساعدة لهم.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة استندت في اختيار المناطق والمستفيدين من الحملة الى الانتشار الوبائي، أي من خلال التركيز على المناطق المصابة في المدن والقرى والمخيمات، مع اعطاء اولوية لمنطقتي طولكرم وقلقيلية لتعزيز شراكة مجموعاتها الشبابية في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

ونفذت الحملة ضمن مشروع تعزيز الخطاب المدني لمحافظتي طولكرم وقلقيلية والذي يهدف الى زيادة فضاءات المشاركة المدنية للشباب في مستوى صناعة القرار داخل المحافظات الفلسطينية وتحديدا المتعلقة بتعزيز الانسجام المجتمعي، والقيم الديمقراطية وتعزيز مبدئ سيادة القانون. وتمكين المشاركين الشباب من امتلاك ادوات الخطاب المدني والمشاركة المجتمعية وادوات التحويل المجتمعي، وتطوير قدراتهم على مراقبة وتحليل السياسات العامة وخطط المحافظات لتطوير اوراق موقف تتماشى مع احتياجاتهم ومجتمعاتهم.

ينفذ هذا المشروع بتمويل من الحكومة السويسرية FDFA.