الشريط الاخباري

الموت غيبه والده فجر اليوم : تحويل القيادي نضال ابو عكر الى الاعتقال الاداري.

نشر بتاريخ: 12-07-2020 | أسرى , PNN مختارات , قناديل من بلدي , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج -حولت السلطات الاسرائيلية الى الاعتقال الاداري القيادي والناشط الفلسطيني نضال نعيم ابو عكر"54 سنة" الى الاعتقال الاداري لمدة ستة اشهر وهو من سكان مخيم الدهيشة.

وصادق قاضي عسكري في محكمة عوفر الاسرائيلية على القرار الصادر من قبل جهاز الشاباك الاسرائيلي مستندا على الملف السري الذي يحظر على الاسير ومحاميه من الاطلاع على بنوده بدعوى الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه، الا ان ممثل النيابة العسكرية اكتفى بالقول ان ابو عكر يمثل خطرا على امن المنطقة التي يعيش فيها وهو من المسؤولين البارزين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسب ادعائه.

وكانت قوة من المستعربين قد كمنت لابو عكر في محيط مستشفى الكاريتاس للاطفال بمدينة بيت لحم قبل نحو الاسبوع وذلك اثناء ذهابه كي يصطحب زوجته التي تعمل في المستشفى بعد انتهاء عملها.

يشار الى ان ابو عكر وهو شخصية وطنية واعتبارية معروفة وينشط في مجال عمل المؤسسات والعمل التطوعي والخيري من بين احد الشخصيات المستهدفة للاعتقال منذ اكثر من ربع قرن اذ اغن قوات الاحتلال تزج به في اتون الاعتقال مرة وراء مرة وفي اوقات متقاربة اذ سبق وان امضى اكثر من 16 عام نصفها على الاقل اداريا وقد اطلق سراحه قبل عام ونصف بعد عامين اداريا وقبل ذلك امضى عامين في العام 2014.

وقد خاض تجربة الاضراب المفتوح عن الطعام في ذات العام ضد اعتقاله الاداري، وايضا اكتوى بنار الاعتقال من خلال نجله محمد البالغ من العمر 27 سنة الذي امضى نحو اربع سنوات قيد الاعتقال، وهو شقيق الشهيد محمد الذي سقط برصاص الاحتلال خلال الانتفاضة الاولى.

وكان الموت قد غيب فجر اليوم المناضل نعيم ابو عكر”75 ” عاما من سكان مخيم الدهيشة الى الجنوب من بيت لحم وهو والد الشهيد محمد الذي استشهد خلال الانتفاضة الاولى متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء اطلاق رصاصة من نوع دمدم اطلقها باتجاهه جنود الاحتلال الاسرائيلي ووالد الاسير القيادي نضال ابو عكر.

ونعت القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات المختلفة في مخيم الدهيشة ومحافظة بيت لحم الوالد ابو نضال الذي كابد منذ نعومة اظفاره ارهاصات الاحتلال الاسرائيلي حيث هجرت عائلته من قريتهم الاصلية راس ابو عمار في عام النكبة الكبرى لتستقر في مخيم الدهيشة

وتواصلت معاناة “ابو نضال ” وعائلته منذ ذلك الحين ففضلا عن استشهاد نجله محمد اعتقل ابنائه الثلاثة نضال ورافت وحازم مرارا على فترات متقاربة وكابدت عائلته مشاق ملاحقة الابناء الثلاثة من سجن الى اخر فقد سبق وان اعتقل نضال البالغ من العمر 54 سنة على مدى 16 عام نصفها قيد الاعتقال الاداري

كما سبق وان اعتقل رأفت وهو توأم نضال لاكثر من عشر سنوات نصفها قيد الاعتقال الاداري اضافة الى حازم الى اعتقل مرارا، ولم تقف قضية الاعتقالات الى هذا الحد فقد اعتقل حفيده محمد نجل نضال والبالغ من العمر اليوم 27 عاما لمدة خمس سنوات.

واثناء تشييع جثمان “ابو نضال” ظهر اليوم القى مفتي بيت لحم كلمة في المشيعين رغم ظروف الاجراءات لمجابهة فايروس كورونا مستذكرا مواقف الفقيد وعائلته المناضلة في وجه الاحتلال وقال ان ابو نضال كان من بين الاباء الذين اكتووا بنار الاحتلال وظلمه ورغم كل هذه الظروف العصيبة كان وطنيا حتى نخاع العظم في عائلة وطنية بامتياز قدمت اغلى ما تملك من ابنائها بين شهيد واسير وجريح، ولم تتوقف مسيرة ابي نضال عند هذا الحد بل كان من وجوه الخير والاصلاح وساهم بكل ما يملك من جهود لإصلاح ذات البين وترسيخ السلم الاهلي والاستقرار بين المواطنين.

واعتبر المفتي عطا ان وفاته خسارة لنا جميعا ولكن ما يعزينا هو هذا الارث الوطني والنضالي والاجتماعي الذي تركه الراحل خلفه ولا يمكن ان يندثر داعيا الله عز وجل ان يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء.

المرحوم نعيم ابو عكر الذيتوفي اليوم والد الاسير نضال ابو عكر الذي حولته محكمة احتلالية للاعتقال الاداري

شارك هذا الخبر!