الرئيسية / أقتصاد / بعد اعلان التجار نيتهم فتح محالهم : غنام تؤكد استثناء رامالله والبيرة من الاغلاق التام

بعد اعلان التجار نيتهم فتح محالهم : غنام تؤكد استثناء رامالله والبيرة من الاغلاق التام

رام الله /PNN/اوضحت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام استثناء محافظة رام الله والبيرة من الإغلاق التام موضحة انه سيسمح فقط بفتح المحال التجارية والغذائية والمطاعم للتوصيل الخارجي.

واعلنت غنام توضيحها هذا عبر تلفزيون فلسطين حيث اوضحت ان محافظة رام الله والبيرة مستثناة من قرار الاغلاق التام الذي اعلنت عنه الحكومة الفلسطينية اليوم في اطار الجهود المتواصلة لمنع انتشار فايروس كورونا.

من جهته اعلن مجلس ادارة غرفه تجارةوصناعة رام الله انه قام بالتواصل مع محافظة رام الله والبيره قبل وبعد اعلان حالة الطوارىء للعمل على فتح كافة القطاعات في المحافظه وفعلا كان هناك استجابه بعد تواصل المحافظه مع الحكومه والجهات المختصه…

واعلنت الغرفة التجارية انه تمت الموافقه بصوره استثنائيه لمحافظة رام الله والبيره بفتح كافة القطاعات والمحلات التجاريه شريطة الالتزام بتعليمات السلامه العامه.

وياتي هذا الاعلان من محافظ رام الله وغرفة تجارتها عقب صدور بيان من مجموعةمن التجار عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه ان التجار في محافظة رام الله والبيرة يعلنون بالإجماع عن فتح أعمالهم ابتدأ من صباح الاثنين الموافق ١٢-٧-٢٠٢٠ من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء مع أخذ كافة اجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي منوهين انهم لن يقدموا الخدمة لاي زبون لا يلتزم بوضع الكمامة.

واكد التجار ان بيانهم واعلانهم  هذا  ليس تحديا للحكومة ولكن من باب لفت الأنظار تجاهانا كقطاعات مهمشة مشددين على انه من غير المعقول أن تتعطل اعمالهم وبنفس الوقت يطلبون منا تسديد الالتزامات من شيكات وايجارات وغيرها.

واكد البيان انهم من  القطاعات الوحيدة التي لم تحصل على اي تمويل او تعويض او مساعدة لا من البنوك او من الحكومة او سلطة النقد وعليه فانهم يطالبون من تجار رام الله كافة الالتزام بفتح محلاتهم بيد واحدة مع الالتزام بكافة اجراءات السلامة.