الشريط الاخباري

الحكومة تقرر استثناء المنشآت والمحال التجارية من الإغلاق

نشر بتاريخ: 13-07-2020 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- قررت الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة محمد اشتية، مساء اليوم الإثنين، استثناء المنشآت والمحال التجارية الصغيرة من الاغلاق في المحافظات الأربع المغلقة (الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس) على أن تلتزم بالبرتوكول الصحي باستخدام الكمامات والتباعد وتجنب الاكتظاظ.

وقالت الحكومة في بيان صحافي صادر عنها إنها قررت الابقاء على إغلاق جميع صالات الأفراح وبيوت العزاء والمطاعم (باستثناء خدمات التوصيل) والمقاهي والنوادي الرياضية وصالونات الحلاقة والتجميل ورياض الأطفال والمسابح والمتنزهات.

وأشارت إلى استمرار منع الحركة والتنقل بين جميع محافظات الوطن باستثناء حركة التجارة ولمدة أسبوعين، على أن يراجع الوضع بشكل يومي، مضيفة: "منع الحركة والتنقل في جميع المحافظات في المدن والقرى والمخيمات يوميا من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي ولمدة أسبوعين".

وأكدت على منع الحركة والتنقل بين المدن والقرى والمخيمات في المحافظات اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس وحتى صباح يوم الأحد ولمدة أسبوعين، مشدداً على ضرورة التأكيد على الالتزام بالشروط الصحية وفق البروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة.

وتابعت: "تشديد الرقابة على الإجراءات الوقائية التي أعلنها مجلس الوزراء والتي تؤكد على ارتداء الكمامات والتباعد مع فرض الغرامات على المخالفين، و"فتح عيادات الرعاية الأولية الحكومية لمدة يومين أسبوعيا وفق برنامج تعده وزارة الصحة".

شارك هذا الخبر!