الرئيسية / قالت أسرائيل / وزير الصحة الإسرائيلي: لا نستبعد فرض الإغلاق الشامل

وزير الصحة الإسرائيلي: لا نستبعد فرض الإغلاق الشامل

الداخل المحتل/PNN-قال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، إنه لا يستبعد إمكانية فرض الإغلاق الشامل كإجراء للحد من انتشار  فيروس “كورونا” بعد الإرتفاعات الغير مسبوقة في أعداد المصابين.

وأوضح الوزير في مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن سيناريو إغلاق آخر لا يمكن منعه ويكاد يكون حتميا، قائلا “أنا لا أرى ما هي الآليات والأدوات الأخرى المتاحة لنا”، مشيرا إلى أن حدوث معجزة من شأنه الحيلولة دون الإغلاق.

وبين إدلشتاين خلال محادثات مغلقة بأن تسجيل ما معدله 2000 إصابة يوميا، سيكون نقطة مهمة وبمثابة تحول يؤدي إلى الإغلاق الشامل. قائلا “2000 مريض هو بالتأكيد ضوء أحمر”.

ويعتقد وزير الصحة أنه في حال تسجيل معدل 2000 إصابة يومية وتواصل الارتفاع في الإصابات الخطيرة والحالات التي بحاجة لربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي، ففي هذه الحالة ستكون هناك مقترحات صعبة وسيتم التوجه للمستشفيات لإلغاء العلاجات والخدمات التقليدية والتجهيز فقط لاستقبال مرضى كورونا.

وتساءل وزير الصحة الإسرائيلي “ماذا يمكننا أن نفعل أيضا؟ ما لم تحدث معجزة هنا، ونرى تباطؤا في معدل العدوى، ثم يتم منح المزيد من الوقت، ونرى نتائج منع المناسبات والأفراح والتقييدات على التجمهر وإذا ما كان لها أي تأثير، وعندها سنؤجل قرار الإغلاق، علينا الانتظار عدة أيام”.