الرئيسية / رياضة / سواريز يتحدث عن.. مشروع ميسي وغريزمان “المحبوب” وضم لاوتارو مارتينيز

سواريز يتحدث عن.. مشروع ميسي وغريزمان “المحبوب” وضم لاوتارو مارتينيز

بيت لحم/PNN- تحدث لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة، عن العديد من القضايا التي تهم الفريق في الفترة الأخيرة، كان أبرزها الصعوبات التي واجهته بسبب إصابته وغيابه المطول، وليونيل ميسي، وأنطوان غريزمان.

وقال سواريز في مقابلة مع صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية بعدما أصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 195 هدفا في 278 مباراة: ”أنا فخور لدخولي تاريخ النادي، كنت سعيدا عندما دخلت قائمة أفضل 10 هدافين، والآن أنا من ضمن الـ3 الأوائل، عليك أن تقدر الأشياء التي قمت بها لدخول تاريخ النادي الذي حلمت باللعب فيه“.

وأضاف: ”عليك أن تقدر 6 المواسم، والأهداف التي حققتها، والتي ساعدت الفريق كثيرا وساهمت في الوصول إلى رقم كوبالا، والذي لم أشاهده يلعب لكن العديد من الناس أخبروني أنه كان مُذهلا حتى أنه يمتلك تمثالا في (كامب نو)“.

وسجل سواريز 4 أهداف عقب عودة الدوري الإسباني بعد جائحة كورونا، وارتفع رصيده إلى الهدف رقم 15 في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن.

وبشكل عام، ارتفع رصيد المهاجم الأوروغوياني إلى 195 هدفا طوال مسيرته بقميص برشلونة، وأصبح الهداف التاريخي الثالث للبارسا منفردا.

وتجاوز سواريز رقم أسطورة برشلونة لاديسلاو كوبالا، الذي سجل 194 هدفا في تاريخ برشلونة.

وعن مستواه في الفترة الماضية، والأحاديث الدائرة بشأن بحث النادي عن مهاجم بديل، قال سواريز: ”أدرك أن برشلونة بحاجة إلى مهاجم رقم 9، أنا أتقدم في السن وبحاجة إلى بديل في بضع الأحيان.. هناك حديث عن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان، وهو لاعب رائع، نحن نريد الأفضل معنا في الفريق“.

وبسؤاله “ما إنْ كان يزعجه الحديث عن مفاوضات لاوتارو؟”.. أجاب: “بالعكس، هو لاعب قدم أداء رائعا في إيطاليا وهذا أمر ليس سهلا.. إذا قام النادي بضمه بالتأكيد سنساعده، ليس من السهل أن تأتي إلى برشلونة وتتأقلم فورا، عليك أن تتعلم مفاهيم مختلفة”.

وتطرق سواريز للشائعات الدائرة بشأن عملية تجديد عقد زميله ليونيل ميسي، قائلا: “لا أرى ميسي في غير برشلونة، قرار ليو سيتخذه من أجل سعادته وعائلته.. في بعض الأحيان عندما يخسر اللاعب يفكر في أي شيء، كوني صديقه أوصيه دائما بأن يكون في المكان الذي يشعر فيه بالراحة، إذا كان سعيدا في برشلونة فسيبقى، إذا كان بحاجة إلى التغيير فسوف يعرف ما يحتاجه”.

وتابع: “أعتقد أن ميسي وعائلته سعداء في برشلونة، هو يريد أن يكون لديه مشروع فائز.. لكن هذا القرار يتخذه مع عائلته ووالده”.

وانتقل سواريز للحديث عن النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، والمنضم من أتلتيكو مدريد، والذي يواجه العديد من الانتقادات لظهوره بمستوى أقل، قائلا: ”غريزمان لاعب محبوب في غرفة الملابس، واجه بالتأكيد فترة صعبة لأن الأمور لم تسر بالطريقة التي يريدها، لكنه حصل على دعمنا، عملية التغيير عامة لا تكون سهلة، ليس فقط له ولكن للجميع، وهذا هو السبب في أن الزملاء دائما موجودون للمساعدة“.

وأوضح:”أي شخص كان في النادي لسنوات يعرف صعوبة التأقلم هنا، إذا لعبت مباراة رائعة في نهاية الأسبوع ثم لعبت مباراة سيئة بعدها مباشرة تتلقى الانتقادات، عليك أن تتعايش مع متطلبات نادي برشلونة”.

واستطرد: “أنطوان يتحدث إلى الكثير من زملائه وهو يعرف مدى صعوبة التواجد في برشلونة وأن يكون مهاجماً هنا، كلنا هنا نحاول مساعدته على اكتساب الثقة وتسجيل الأهداف والتمرير له، وكان مذهلا في مباراة فياريال”.

وعن محاولات الإدارة استعادة البرازيلي نيمار داسيلفا من باريس سان جيرمان، أشار: ” الجميع يعرف نيمار وحبه للنادي، الوضع الحالي يجعل قدومه صعبا لكن لا مستحيل في كرة القدم”.

المصدر: آرم نيوز