الرئيسية / محليات / “التنمية” و”الإمداد والتجهيز” و”الصحة” في زيارة لمرضى السرطان من غزة

“التنمية” و”الإمداد والتجهيز” و”الصحة” في زيارة لمرضى السرطان من غزة

رام الله/PNN- قامت وزارة التنمية الاجتماعية، وهيئة الإمداد والتجهيز بزيارة مرضى السرطان من قطاع غزة المتواجدين في فندق الرتنو، والذين يتلقون العلاج في مشافي مدينة رام الله والبيرة ،الذين مضى على تواجدهم أربعة شهور من بداية جائحة كورونا.

ومثل الوزارة كلا من الوكيل المساعد لشؤون المديريات بالمحافظات الجنوبية اكرم الحافي، ونائب مدير مديرية رام الله والبيرة سليم عودة، وعن هيئة الإمداد والتجهيز ممثلة بالعميد ركن محمد وشاح، والعقيد صابرين عليان مدير العلاقات العامة، وجعفر شبيطة، ومنسق العلاقات العامة للأجهزة الأمنية والمدنية عبد ابو عواد، والعميد علاء الشلبي مدير شرطة، والعميد سامي حمدان مدير الدفاع المدني، والدكتور معتصم محيسن مدير عام الصحة والدكتور هيثم هدري مدير عام التحويلات في وزارة الصحة.

وقال الحافي:” بناء على توجيهات وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني قمنا بالزيارة من أجل الاطمئنان على أوضاعهم النفسية والاجتماعية والاطمئنان على أوضاعهم الصحية وتقديم مساعدة نقدية طارئة لكل مريض”.

واكد الحافي على استعداد الوزارة في تقديم الاحتياجات الطارئة وفق امكانياتها.

ومن جانبه، أكد د. الهدري على العمل لتسهيل التحويلات الطبية لهم على اكمل وجه، من خلال حضور موظف من وزارة الصحة بالمتابعة من أجل تمديد وتسهيل العلاج لهم..

ومن جانبه أكد عودة ان المديرية قامت منذ بداية جائحة كورنا بتقديم المساعدات العينية والتمونية والتعقمية وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة لهم.

بدورها، أكدت العقيد عليان ان الهيئة قامت وتقوم بتوفير الوجبات للمرضى،عبر التعاون مع مديرية تنمية رام الله والبيرة.
وتابعت أن هذه الزيارة بتوجيهات من رئيس الهيئة اللواء عزمي ناصر، للاطلاع على اوضاعهم وبحضور ممثلي وزراة الصحة الفلسطينية،ونعمل معا من اجل تلبية كافة الاحتياجات لابناء شعبنا.