الرئيسية / محليات / جمعية الشابات المسيحية في فلسطين تنفذ مبادرات استجابة الى حالة الطوارئ

جمعية الشابات المسيحية في فلسطين تنفذ مبادرات استجابة الى حالة الطوارئ

بيت لحم/PNN/ تمكنت جمعية الشابات المسيحية في فلسطين و بالتعاون مع الشركاء المحليين من نوادي ومجموعات شبابية ومؤسسات قاعدية ومجتمعية وأهلية وبلديات، من تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية استجابة الى حالة الطورئ الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد بهدف دعم المجتمع الفلسطيني والمساهمة في تلبية احتياجاته والتخفيف من آثار الجائحة عليه.

وقالت الجمعية انها نفذت العديد من الانشطة في الاشهر الاخيرة ففي الفترة من شهر أذار حتى أيار، تم تنفيذ 20 مبادرة مجتمعية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية استهدفت العائلات والنساء والفئات الشابة وطلبة المدارس والأطفال، حيث استفاد ما يقارب 7500 فرد من المبادرات.

ونظرا الى تفاقم الوضع وتمديد حالة الطوارئ ، أطلقت الجمعية دعوة لتنفيذ المزيد من المبادرات في الفترة من شهر حزيران حتى آب، حيث يتم دعم 28 مؤسسة شريكة ومجموعات شبابية ونسوية لتنفيذ 31 مبادرة مختارة.

ومن خلال هذه المبادرات، تم ويتم دعم الأنشطة الزراعية والمشاريع النسوية صغيرة الحجم وتوفير الطرود الصحية والغذائية والأدوية وتنفيذ أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال والفئات الشابة وأنشطة توعوية حول الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره وتوفير الدعم النفسي للنساء والأطفال والأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة الى إعادة تأهيل المرافق العامة.

وأكدت مديرة الجمعية أمل ترزي أنه تم العمل على هذه المبادرات لتلبية احتياجات بناتنا وأبنائنا في ظل جائحة كورونا، حيث تمت موائمة أنشطة العديد من المشاريع بعد التواصل مع الممولين والشركاء الدوليين لخدمة مجتمعنا مما يساهم في تحقيق رسالة المؤسسة نحو تمكين النساء، خاصة الشابات، والشباب من ممارسة وحماية حقوقهن/م الإقتصادية والإجتماعية والسياسية .