الشريط الاخباري

مدير صحة بيت لحم : 150 مصاب بطريقهم للتعافي وتقليص العمل بعيادات الرعاية لتعزيز عمل فرق سحب عينات كورونا

نشر بتاريخ: 17-07-2020 | محليات , الصحة
News Main Image

بيت لحم /PNN/ قال مدير مديرية صحة بيت لحم الدكتور شادي اللحام ان 150 مصابا من المحافظة في طريقهم للتعافي ورفع الحجر المنزلي عنهم خلال الايام القادمة، بعد تكرار سحب عيناتهم وفق محددات البرتوكول الصحي الخاص بفايروس كورونا.

واشار اللحام ان الطواقم الصحية سحبت عينات من 400 مواطن ومواطنة من المصابين والمخالطين والتي تم سحبها خلال الـ٢٤ ساعة الماضية ولحظة الانتهاء من فحصها سيتم نشر النتائج.

على صعيد اخر قال اللحام في رسالة وجهها الى رؤوساء المجالس البلدية والمحلية ان تقليص ايام عمل عيادات الرعاية الصحية الاولية في بيت لحم وفي كل محافظات الضفة الغربية في الوقت الحالي الي يومي عمل اسبوعيا داء بناء على قرار رئاسة الوزراء، لافساح المجال للكوادر الطبية بالعمل ضمن فرق سحب العينات والطب الوقائي في ظل الضغط الكبير الذي تواجهه الطواقم، مع العلم ان يومي عمل هو الحد الادنى، وستكون الطواقم جاهزة لاي حالة طارئة لا سمح الله.

واضاف اللحام في رسالته لرؤوساء المجالس المحلية تفهم مديرية الصحة لحاجة المواطنين للمزيد من ايام العمل مؤكدا انهذا حق كل مواطن على هذه الارض، لكن الحالة الوبائية الحالية فرضت نفسها وزادت من ضغوطات العمل وضاعفت ساعات العمل على الكوادر الطبية، اضافة الى الحاجة وسعي الصحة لتوظيف المزيد من الكوادر في الطب الوقائي، لتجنب الاكتظاظ وتقديم فضلى الخدمات لاوسع شريحة لحماية ارواح ابناء شعبنا.

وعبر مدير صحة بيت لحم عن ثقته العالية برؤوساء المجالس المحلي ان يكونوا سندا للطواقم الطبيةفي تنظيم حركة دخول وخروج المواطنين المرضى الى العيادات، والزامهم وتوعيتهم بشروط السلامة والوقاية من فيروس كورونا خلال ايام العمل وباقي الايام، كما دعا لجان الطوارىء الى مساعدة الطواقم الطبية في الميدان.

شارك هذا الخبر!