الشريط الاخباري

مجموعة العشرين تؤكد التزامها بالحفاظ على الشعاب المرجانية

نشر بتاريخ: 18-07-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

باريس/PNN- أبدى وكلاء وزراء البيئة في مجموعة العشرين، أمس الخميس، التزامهم بالحفاظ على الأراضي والشعاب المرجانية، وذلك خلال اجتماع افتراضي ناقشوا خلاله التحديات البيئية العالمية الراهنة، مشيرين إلى أن حماية البيئة «أمر مهم لا يجب تجاهله في وقت الأزمات».

وأكد وكيل وزارة البيئة السعودية، الدكتور أسامة فقيه، في بيان عقب الإجتماع، التزام جدول أعمال رئاسة السعودية لمجموعة العشرين بمحور حماية كوكب الأرض، وتعهد المجموعة بالإسهام في الحفاظ على الأراضي والشعاب المرجانية.

وأضاف البيان، أن مجموعة العشرين «تدرك الدور الأساسي للنظم البيئية البرية والبحرية الحرجة في الطبيعة وفي المجتمع، ومعاً نلتزم بمواصلة العمل بروح من التعاون لتعزيز استدامة النظم البيئية على اليابسة وبالمحيطات».

وخلال ورشة العمل الدولية حول الحفاظ على الشعاب المرجانية التي سبقت الاجتماع، ركز حوار أعضاء مجموعة العشرين والمدعوين والمنظمات الدولية والإقليمية على التحديات التي تواجه الشعاب المرجانية، وتأثيراتها البيئية والحلول المحتملة، مؤكدين أن للشعاب المرجانية أهمية كبيرة، حيث إنها تشكل ثروة بيئية واجتماعية اقتصادية لما يفوق بليون إنسان، كما أن قيمتها الاقتصادية تفوق تريليون دولار في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يعقد وكلاء البيئة اجتماعاً ثالثاً تمهيداً لاجتماع وزراء البيئة الذي سيُعقد في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

شارك هذا الخبر!