الرئيسية / محليات / تنمية “تنمية القدس” و”شبكة حماية الطفولة” تؤكدان على ضرورة إقرار قانون حماية الأسرة من العنف

تنمية “تنمية القدس” و”شبكة حماية الطفولة” تؤكدان على ضرورة إقرار قانون حماية الأسرة من العنف

القدس/PNN- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية وشبكة حماية الطفولة بمحافظة القدس اجتماعا عبر برنامج zoom، بهدف اعداد خطة تتلائم مع الواقع، نظرا لتدحرج كرة انتشار جائحة فيروس كورونا بشكل كبير، والاثار الاجتماعية المترتبة عليه وأبرزها العنف الأسري والاجتماعي.

مدير مديرية القدس عامر أبو مقدم أشاد بأداء الشبكة خلال الفترة الماضية، واهمية دورها في هذه المرحلة التي تتطلب تدخلات عاجلة وطارئة وتقديم الخدمات للاطفال.

وتم خلال اللقاء الاستماع الى كافة الشركاء، حول خطة العمل، وتقييم المرحلة السابقة، ومناقشة الوضع الراهن وخصوصية وضع القدس كونها تعاني من وباء عالمي ووباء الاحتلال الذي يعيق التدخلات لتقديم الخدمات.

وخلص اللقاء بالعديد من التوصيات التي دعت لسرعة اقرار قانون حماية الأسرة من العنف، تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين هدمت بيوتهم في محافظة القدس، وتقديم الدعم النفسي و الاجتماعي للاسر والاطفال المحجورين من فايروس “كورونا”.

كما تمت الاتفاق على عقد ورش عمل وندوات حول قانون حماية الاسرة مع ذوي الاختصاص، وتفعيل اللجان المناطقية، وعقد دورات تدريبية لأعضاء الشبكة واللجان.

وشارك في الاجتماع أعضاء الشبكة تهاني اللوزي، وجميلة الغول، وناردين ،ووائل طقاطقة، وسميرة مفرح، ومها ذويب، وروان الدجاني، ووسام حنتش ،ونجاة الشريف، ناصر مطر، ورنا كلبونية، وتسنيم عامر.