الرئيسية / متفرقات / تنمية أريحا توزع طرودا صحية إستهدفت أشخاص من ذوي الاعاقة

تنمية أريحا توزع طرودا صحية إستهدفت أشخاص من ذوي الاعاقة

أريحا/PNN- في اطار التدخلات الطارئة ووفق خطة الاستجابة التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، وزعت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة أريحا والأغوار، عشرات الطرود الصحية، التي تستهدف الأشخاص ذوي الاعاقة، المقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبتمويل من الحكومة الكندية.

وقال مدير المديرية بركات سمور إن هذه الحملة تأتي ضمن خطة الاستجابة السريعة في قطاع الحماية الاجتماعية للآثار المترتبة على جائحة فيروس “كورونا”، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، لمواجهة الجائحة وتعزيز صمود الأسر المنكشفة.

وشكر سمور صندوق الأمم المتحدة للسكان على هذه التدخلات، والحكومة الكندية، مؤكدا الاستمرار بالتعاون من أجل تعزيز صمود الفئات المهمشة في ظل الجائحة، ولتحقيق الامن الصحي لها للحفاظ على سلامة تلك العائلات.

إلى ذلك قام قسم الاعاقة والتأهيل بمديرية التنمية ،وأعضاء مجلس الإعاقة والتأهيل في محافظة أريحا وممثلي مؤسسات أمنية وأهلية، بزيارات منزلية لتهنئة خريجي الثانوية العامة من ذوي الاعاقة وذويهم وهم وئام محسن مبارك ابو سرور بمعدل ٨٣، ربيحة محمود المشلح بمعدل ٨٧.

وقالت نور الحوامدة رئيس قسم الاعاقة والتأهيل، أن ذوي الاعاقة أولوية بالنسبة لوزارة التنمية، فهم جزء أصيل يساهم في بناء المجتمع، مؤكدة أن الاعاقة لم يلغي ابداعهم وتفوقهم، وأن الاستثمار في الطاقات الكامنة لديهم محفز إيجابي للعطاء على كافة الأصعدة.

ونقلت الحوامدة تحيات وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني للطلبة الناجحين وعائلاتهم، مؤكدة أنه يولي اهتماماً خاصاً بذوي الاعاقة، وتعليماته الدائمة للوقوف إلى جانبهم دائماً وتقديم الدعم اللازم لهم.

وتمنت لهم مستقبلاً باهراً ومتميزاً في حياتهم العلمية والعملية، لافتةً الى استعداد المديرية ومديرها بركات سمور وبالتنسيق مع كافة الشركاء وجهات الاختصاص للوقوف إلى جانبهم ودعمهم.