الرئيسية / حصاد PNN / مختبرات مدلاب ومركز الهبة للمساعدة على الحمل ونقابة الصحفيين الفلسطينيين يوقعون إتفاقية تعاون وعمل مشتركة

مختبرات مدلاب ومركز الهبة للمساعدة على الحمل ونقابة الصحفيين الفلسطينيين يوقعون إتفاقية تعاون وعمل مشتركة

بيت لحم/PNN- وقعت كل من شركة الشرق الأدنى للخدمات المخبرية والطبية مالكة العلامة التجارية (مختبرات مدلاب) عبر ممثلها عبد المعطي النمر المدير الإقليمي لمختبرات مدلاب في فلسطين، والشركة المتخصصة للخدمات الطبية (مركز الهبة للمساعدة على الحمل) ومثلها المدير العام الدكتور عدوان البرغوثي. ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ومثلها النقيب ناصر أبو بكر إتفاقية عمل وتعاون مشترك ثلاثية.

ونقابة الصحفيين الفلسطينيين تعد منظمة مهنية غير حكومية، ذات طابع تعددي وشخصية اعتبارية مستقلة، تمثل الإطار النقابي الجامع والشامل لكل الصحفيين الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها. مركزها الرئيسي مدينة القدس؛ ولها فروع أخرى في المحافظات الفلسطينية. وتأسست النقابة عام 1979 تحت اسم “رابطة الصحفيين العرب” في القدس وتمارس نقابة الصحفيين الفلسطينيين نشاطاتها وسياستها وفقاً لقرارات مؤتمراتها العامة؛ وتلتزم بالأهداف والسياسات الوطنية العامة للشعب الفلسطيني؛ وبسياسات منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، في سعيها لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

ونصت الإتفاقية التي وقعت في مقر مدلاب بحي الماصيون في رام الله على التعاون البناء والمثمر بما فيه مصلحة جميع الأطراف بحيث يقوم الفريق الأول والثاني بتقديم خدمة الفحوصات المخبرية الطبية حسب القائمة المرفقة في هذه الاتفاقية إلى منتفعي الفريق الثالث بما يشمل موظفي وأعضاء الفريق الثالث (نقابة الصحفيين الفلسطينيين) وأفراد عائلاتهم من الدرجة الاولى (الاب، الام، الزوج/الزوجة، الابناء اقل من تحت سن 18 ) حاملي بطاقة تعريفية خاصة بالفريق الثالث.

وأكدت الإتفاقية على إلتزام الفريقن الأول والثاني على تقديم فحوصات مخبرية وطبية وحسب نسبة الخصم المتفق عليها بناء على القوائم والملاحق المرفقة بهذه الإتفاقية طيلة مدة العقد لحاملي بطاقة الفريق الثالث بحيث يعتبر أي شخص حامل لبطاقة الفريق الثالث مشمولاُ بالقائمة المرفقة بالإتفاقية و/أو حاملاً لنموذج تحويل

معتمد من الفريق الثالث وفقا للآلية المتفق عليها مع الفريقين الأول والثاني ومنتفعاً من نسبة الخصم المقدمة من الفريق الاول والثاني وفق النسبة المتفق عليها.

وبموجب الإتفاقية في حال إستخدام المنتفع لبطاقة نقابة الصحفيين الفلسطينيين المعتمدة فيجب أن تكون سارية المفعول. كما يقوم الفريقان الأول والثاني بتنظيم ورش عمل ودورات موجهة للصحفيين والصحفيات في موضوعات متنوعة حول التوعية الصحية وكيفية الوقاية من المرض والتعامل معه في حال حدوثه.

وتقوم نقابة الصحفيين بتوفير قاعة المؤتمرات الصحفية التابعة لها من أجل إستخدامها من قبل الفريق الأول والثاني في عقد مؤتمراتها الصحفية وتسهم النقابة في توزيع الدعوات لهذه المؤتمرات. والعمل على مساعدة الفريقين الأول والثاني في نشر موادهم الإعلامية ونتاجاتهم الصحفية في وسائل الإعلام المختلفة والمتعلقة بصحة وتنمية المجتمع الفلسطيني.

وأكد النمر أن العلاقة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين تندرج ضمن سعي وإهتمامات وفلسفة مجموعة مختبرات مدلاب في فتح آفاق من التعاون والعمل المثمر مع كل مكونات المجتمع ومنها الصحفيين مقدماً شرحاً وافياً عن تاريخ مدلاب وفوعها في فلسطين والإقليم. لوفد نقابة الصحفيين الذي ضم إلى جانب النقيب كل من جبر فؤاد، ويوسف محارمة، وخالد الفقيه، وحنان أبو يوسف وزاهر أبو حسين ورياض قدرية، وقال إن الصحفيين هم دوماً في الميدان وهم يستحقون منا أن نقدم لهم شيئاً ونحن كشركة شرق أوسطية لديها 60 مختبراً نسعى اليوم للعمل على توسيع شبكة مختبراتنا الخمسة في فلسطين لتصبح عشرة تغطي كل المحافظات، ونحن نحمل فكرة الخدمة المجتمعية إلى جانب الخدمات المخبرية الطبية ونسعى دوماً لتكريس ثقافة الوعي الجماهيري بأهمية الفحوصات المخبرية للوقاية من الأمراض. وقال إتفاقنا اليوم مع نقابة الصحفيين سيشكل مدخلاً لعمل مشترك في المستقبل يتعاون فيه الإعلام مع الخدمات الصحية المخبرية بما يمكننا من خدمة مجتمعنا في كل تجمعاته السكنية وكذلك أيضاً سيعطي الفرصة للإعلام للتعرف على قصص النجاح والتميز التي حققها الشركاء في الإتفاق.

وأضاف المدير الإقليمي لمختبرات مدلاب عبد المعطي النمر إن مدلاب بجذورها الفلسطينية تعود للعام 1993 وقد تميزت بدقة وصحة نتائجها عبر إتباعها أعلى معايير الجودة وهو ما دعمته بالعديد من الشهادات العالمية ذات الصلة بالجودة والتميز ونحن كذلك نعمل في مجالات ذات صلة بالمجتمع ومن هنا كان دافعنا للتعاون مع مؤسسة نقابية شعبية ذات جذور وعمل على الأرض ولها إعتبارها وأهميتها والإتفاق هو نوع من العرفان والتقدير من قبلنا للصحفيين جنود الميدان.

وفي جولة الصحفيين في أحد فروع مختبرات مدلاب بحي الماصيون برام الله قدم مدير العلاقات العامة والتسويق في مدلاب أسامة حمدونة نبذه عن تاريخ مدلاب والذي يعود لسبعة وعشرين عاماً والخطط المستقبلية للعمل في فلسطين بالإضافة لإطلاع الصحفيين على شهادات الاعتماد وتطبيق أعلى المعايير الخاصة بالجودة والصحة والدقة.

مديرة فرع الماصيون تمارا أبو سمري قالت إن الخدمات والفحوصات المقدمة في هذا الفرع وباقي فروع مدلاب تتم على يد فنيين ذوي خبرة ومهارة وعلى أحدث الأجهزة كما أن التدريب والتطوير صفة مستمرة تتعاطى بها المجموعة للعاملين على الدوام.

أما الدكتور عدوان البرغوثي مدير مركز الهبة للمساعدة على الحمل فرحب بالعلاقة مع نقابة الصحفيين وقال إن بنود الإتفاقية تخدم جميع الأطراف وتستند للعلاقة التاريخية والوطنية بين الشركاء مشيداً بالدور التاريخي الوطني للصحفيين الفلسطينيين ودورهم في خدمة شعبهم وقضيته، وقال إننا في مركز الهبة نجد في الإتفاق وسيلة لخدمة الصحفيين لأنهم يستحقون.

ووفقاً لبنود الإتفاق ستشمل الخدمات المقدمة للصحفيين علاج العقم وأطفال الأنابيب ومتابعة الحمل وفحوصات أعضاء الأجنة وكل الخدمات الطبية التي تقدم في المركز.

نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر قال إن مدلاب ومركز الهبة مؤسستين وطنيتين لهما باع طويل في مجالي تخصصهما وعملهما ونحن لن نتردد في العمل معهما وتحصيل خدماتهما لجمهور زملائنا الصحفيين ومؤسساتهم. وتناول في حديثه الدور الذي يقوم به الصحفيين على شتى الصعد بما فيها تسليط الأضواء على مؤسساتنا الوطنية وإبادعاتها وتميزها في مختلف المجالات.