الشريط الاخباري

فلسطين تنضم إلى المنظمة العالمية للمناطق الحرة

نشر بتاريخ: 23-07-2020 | أقتصاد , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله /PNN/  أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي اليوم (الخميس)، عن انضمام فلسطين إلى المنظمة العالمية للمناطق الحرة وفق ما ذكرت وكالة الانباء الصينية شينخوا.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للمنظمة الذي عقد بحضور 37 دولة عبر الإنترنت بمشاركة هيئة المدن الصناعية الفلسطينية بحسب بيان صدر عن وزارة الاقتصاد في السلطة الفلسطينية.

وأعرب العسيلي الذي يرأس مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، عن شكره للدول الأعضاء على قبول دولة فلسطين كامل العضوية في المنظمة العالمية.

واعتبر العسيلي، أن الانضمام يأتي ضمن توجهات الحكومة الفلسطينية في وضع فلسطين على الخارطة الدولية في مجالات الاستثمار وتعزيز العلاقات الدولية بما يمكن من تحسين الصادرات الوطنية وجذب الاستثمار.

وأكد، أهمية الانضمام في تطوير وتحسين بيئة الاستثمار في المناطق الصناعية من خلال الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في هذا المجال والتعاون المشترك في تشجيع المستثمرين الدوليين على الاستثمار في المناطق الصناعية الفلسطينية.

يشار الى ان المنظمة العالمية غير ربحية تقدم صوت جماعي موثوق يمثل مصالح المناطق الحرة حول العالم تم إطلاقها في مايو 2014 ومقرها دبي.

شارك هذا الخبر!