الرئيسية / سياسة / بيت لحم :اجراءات عسكرية واسعة طالت المواطنين وممتلكاتهم على مدار ساعات متواصلة

بيت لحم :اجراءات عسكرية واسعة طالت المواطنين وممتلكاتهم على مدار ساعات متواصلة

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – شهدت العديد من المواقع في محافظة بيت لحم اجراءات احتلالية متلاحقة سحابة هذا اليوم جرى خلالها الاعتداء على المواطنين واملاكهم وانذار مواطنين اخرين بهدم منازلهم.

تقوع

و في بلدة تقوع الى الشرق من بيت لحم اقامت قوات الاححتلال حاجز عسكريا على مدخلها الرئيس وهو حاجز تقيمه قوات الاحتلال بشكل شبه دائم لملاحقة المواطنين والتضييق عليهم.

وقام الجنود خلال ذلك بتوقيف المركبات الفلسطينية وتفتيشها والتدقيق ببطاقات ركابها بعد اجبار بعضهم على النزول منها وصلبهم لوقت طويل تحت اشعة الشمس الحارة، وادت هذه الاجراءات الة اعاقة حركة المواطنين وشوهدت طوابير من السيارات وهي تصطف على هذا الحاجز.

بيت ساحور
وفي جسر قبر حلوة على مشارف مدخل مدينة بيت ساحور الشمالي اقامت هذه القوات حاجز مماثلا وقد ادى الى حدوث اختناقات في حركة السير وطبق الجنود اجراءات مشددة خلال ذلك، حيث قال عدد من المواطنين ان الجنود تعمدوا اعاقتهم واستفزازهم من خلال شبح شبان لبعض الوقت.

الولجة

وفي قرية الولجة الى الشمال الغربي من بيت لحم أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم ثلاثة منازل، وبركسات لتربية الماشية، وبئرا للمياه.

وأفاد الناشط في الولجة إبراهيم عوض الله بأن قوات الاحتلال اخطرت بوقف البناء وهدم ثلاثة منازل في منطقة جبل رويسات، تعود لكل من: محمود إبراهيم خليفة، وفاخر العموري، وماجد حمدان، بحجة عدم الترخيص.

وأضاف ان قوات الاحتلال اخطرت بوقف البناء وهدم بئر مياه يعود للمواطن فراس حمدان، وبركسات لتربية الماشية للمواطن ماجد حمدان، تقع في منطقة خلة السمك.

وأشار إلى انه بحسب الاخطارت، فقد امهلت قوات الاحتلال أصحاب المنازل، لهدمها بانفسهم، وإلا ستقوم بذلك على نفقتهم.

يذكر ان قوات الاحتلال، اخطرت أمس، بوقف بناء وهدم منزل قيد الانشاء للمواطن امين فوزي خليفة، وأربعة بيوت زراعية في قرية الولجة.
مواجهات في الدهيشة

وشهد مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم فجر اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء اقتحامها للمخيم بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال وأفراد الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، حيث قام عشرات الشبان والفتية بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة باتجاه جنود الاحتلال.
بينما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل كثيف من العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.واقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل مخيم الدهيشة وفتشتها، من بينها منزل عائلة الشاب عمر يوسف مناع ، حيث فجرت قوات الاحتلال مدخل المنزل، واعتدى جنود الاحتلال على أفراد عائلته ونكلت بهم، ومن ثم جرى اعتقاله ونقله الى جهة غير معلومة

من جانب آخر، اقتحم جنود الاحتلال أحياء عديدة في مدينة بيت لحم، وخاصة في شارع الصف ووادي معالي وجبل هندازة وجبل الموالح وجابت دوريات الاحتلال الشوارع المختلفة، واعتقلت الشاب احمد برهان دراغمه ونقلته الى جهة غير معلومة.
الرشايدة

واقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية فجر اليوم قرية الرشايدة الى الشرق من بيت لحم وداهمت منزل المواطن خلف سليمان رشايدة ومنزل نجله علي وفتشوهما تفتيشا واعتدوا على سكان المنزلين دون ان يبلغ عن اعتقال احد

.