الشريط الاخباري

إسرائيل تنفي اتهام طهران بالاقتراب من طائرتها في سماء دمشق

نشر بتاريخ: 24-07-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

تل أبيب/PNN- نفت مصادر إسرائيلية رفيعة علاقة، أمس الخميس، إسرائيل بالتقارير الواردة من طهران مفاده أن مقاتلة إسرائيلية اقتربت من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وقالت في وقت سابق وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء أمس، إن مقاتلة إسرائيلية اقتربت من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري مما دفع الطيار إلى تغيير الارتفاع سريعا لتجنب الاصطدام، وهو ما تسبب في إصابة عدد من الركاب.

وبحسب ما ورد كان من المقرر أن تهبط الطائرة في لبنان، لكنها هبطت اضطراريا. وبحسب تقارير أخرى، فإنها كانت مقاتلة أميركية وليست إسرائيلية. ويأتي تضارب الأنباء على خلفية مقتل خمسة عناصر من المقاتلين الموالين لإيران جراء الغارات المنسوبة لإسرائيل جنوب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.

وتسبب القصف، وفق المرصد، بمقتل خمسة مقاتلين غير سوريين من المجموعات الموالية لإيران، وإصابة أربعة مقاتلين غير سوريين بجروح.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أفادت عن إصابة سبعة جنود بجروح، قال المرصد إنهم من عناصر الدفاع الجوي واثنان منهم في حالة حرجة.

شارك هذا الخبر!