الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / وسط تخوفات من تصعيد : طائرات الاحتلال الحربية تقصف موقعا عسكريا سوريا بالقرب من مجدل شمس في الجولان

وسط تخوفات من تصعيد : طائرات الاحتلال الحربية تقصف موقعا عسكريا سوريا بالقرب من مجدل شمس في الجولان

الجولان المحتل /PNN/ قصفت طائرات الاحتلال الحربيةفي وقتمتاخرمن ليل الجمعة، هدفاً بالقرب من مجدل شمس في الجولان المحتل.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت أهدافاً تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا.

وادعى الاحتلال ان عملية القصف تاتي ردا على اطلاق النار على موقع اسرائيلي بهضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل .

وقال المتحدث الاسرائيلي ان القصف الاسرائيلي استهدف اهداف تتضمن مواقع رصد ووسائل تجميع معلومات استخباراتية تقع داخل الموقع السوري الذي تم قصفه.

في السياق، أفاد مراسل التلفزيون السوري بسماع دوي انفجار قوي بالقرب من مجدل شمس في الجولان المحتل.

وياتي هذا القصف في وقت أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقت سابق من امس الجمعة، رفع مستوى استعدادات والجهوزية في صفوف الجيش الإسرائيلي في المناطق العسكرية والمدنية على الحدود مع سوريا و لبنان، خشية من رد محتمل لحزب الله اللبناني.

وذكر المتحدث العسكري الإسرائيلي أن الاستعداد تأتي في أعقاب تقييم الوضع في الجيش، ووفقًا لخطة “الدفاع” في قيادة المنطقة الشمالية، مشيراً إلى أنَّ الاستعدادات بالقرب من الحدود مع لبنان وأعمال أخرى تخدم الجهود العملياتية.

ولفت المتحدث باسم جيش أن الجيش قرر إغلاق بعض المحاور والطرقات في منطقة الحدود أمام حركة المركبات العسكرية.

هذا و لايزال المستوى السياسي والامني والعسكري الإسرائيلي يتوقع هجوماً محتملاً من حزب الله اللبناني على خلفية الاعتداء الإسرائيلي الأخير على سورية، إذ أبدى مسؤول أمني إسرائيلي كبير خوفه من إمكانية أن يهاجم “حزب الله” اللبناني منصات الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وأشار المسؤول العسكرية إلى أنَّ “حزب الله” مهتم بمهاجمة إسرائيل عن طريق البحر، وإنه يطوّر قدرات تسمح له بذلك، في مواجهة قادمة، لافتاً إلى أن سلاح البحرية الإسرائيلي مستعد لأي تحديات مهما كانت كبيرة، وبأن حماية منصات الغاز الطبيعي الإسرائيلية في البحر المتوسط، في أعلى سلم أولويات الجيش الإسرائيلي.

ولفت العميد أغينسكي إلى أنه إذا أراد “حزب الله” إلحاق ضرر استراتيجي، فسيحاول ضرب منصات الغاز، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك 5 حقول غاز طبيعي في البحر المتوسط، وهي تامار، وتامار الجنوبي، وقرش، وتمساح، وليفياثان.