الرئيسية / قالت أسرائيل / إسرائيل: مناطيد الهواء تقلع للمرة الأولى من مطار بن غوريون وسط أزمة “كوفيد-19”

إسرائيل: مناطيد الهواء تقلع للمرة الأولى من مطار بن غوريون وسط أزمة “كوفيد-19”

تل ابيب/PNN/ خدمة وكالة شينخوا الصينية-  ذكرت هيئة المطارات الإسرائيلية اليوم (السبت) أن مناطيد الهواء الساخن أقلعت من مطار بن غوريون الدولي، لأول مرة على الإطلاق، بسبب انخفاض عدد الرحلات الجوية وسط تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وقالت هيئة المطارات الإسرائيلية، في بيان، إن أربعة مناطيد حصلت على إذن من هيئة المطارات الإسرائيلية للإقلاع من مطار بن غوريون الدولي.

وأوضحت الهيئة أن العشرات من هواة الطيران قدموا إلى المطار لمشاهدة الحدث وتصويره، حيث انطلقت البالونات على مدرج بالقرب من مبنى المطار الرئيسي، حيث وصل ارتفاعها إلى حوالي كيلو مترين.

في الآونة الأخيرة، سمحت هيئة المطارات الإسرائيلية لعشاق الطيران من جميع القطاعات مثل الطائرات الخفيفة بإجراء رحلات خاصة من المطار، وهو الأمر الذي ما لم يكن ممكنا في السابق بسبب الحركة الجوية الكثيفة.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن أحد المشاركين في رحلة المناطيد كان مصابا بمرض فيروس كورونا الجديد، ويبلغ من العمر 72 عاما، الذي دخل المستشفى في حالة حرجة، قبل أن يتماثل للشفاء.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قرر أن فتح الأجواء الإسرائيلية أمام الرحلات الجوية سيكون في الأول من أغسطس المقبل، مع احتمال عودة الرحلات إلى اليونان وقبرص.

ومع ذلك، فقد قفز عدد حالات الإصابات اليومية بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) اليومية الجديدة منذ ذلك الحين من بضع عشرات إلى أكثر من 2000 إصابة مما أخر الخطة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم السبت عن تجاوز إجمالي عدد الإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) 60 ألف إصابة.
وقالت الوزارة، في بيان تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، إن إجمالي الإصابات بلغ 60496 إصابة، بعد تسجيل 1021 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عدد الوفيات ارتفع من 448 إلى 455، بعد تسجيل سبع حالات جديدة، في حين ارتفع عدد الحالات الخطيرة من 308 إلى 312 من أصل 706 مرضي داخل المستشفيات، ومنهم 94 يخضعون للتنفس الاصطناعي.

وفي 20 يوليو، مددت إسرائيل قيود الطيران حتى الأول من سبتمبر القادم على الأقل، بعد الزيادة الحادة في عدد الإصابات.

وتمنع هذه القيود دخول الرعايا الأجانب إلى إسرائيل، باستثناء الحالات التي وافق عليها سلطة السكان والهجرة مع التزام الحجر الصحي لمدة 14 يوما.