الشريط الاخباري

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 12 متظاهرا إسرائيليا بالقدس

نشر بتاريخ: 26-07-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

القدس/PNN- تظاهر آلاف الإسرائيليين، الليلة الماضية، في القدس و"تل أبيب" وأمام منزل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في قساريا، احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية، وسوء إدارة حكومة نتنياهو، للأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي الكورونا.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الأحد، أن مواجهات اندلعت بين قوات الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين، وقامت الشرطة برشهم بالماء لتفريقهم، واعتقلت 12 شخصا من بينهم.

وقالت القناة، إن عدد المتظاهرين أمام ديوان رئيس الوزراء بالقدس، بلغ حوالي 8 آلاف مواطن إسرائيلي، طالبوا باستقالة رئيس الوزراء نتنياهو.

ووفقا للقناة، رفع المتظاهرون شعارات من بينها "نتنياهو فاسد"، و"بيبي ارحل"، ورددوا شعارات تطالب باستقالته، لسوء إدارته لأزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين معارضي ومؤيدي نتنياهو، خلال تظاهرة جرت الليلة قرب مستوطنة "شاعر هنيغف" بغلاف غزة، حيث تم طعن أحد المتظاهرين ضد نتنياهو، على يد أحد مؤيديه.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة، بينت تزايد حالة الاستياء في الشارع الإسرائيلي، من أداء نتنياهو في إدارة الأزمة الاقتصادية المترتبة على وباء الكورونا.

شارك هذا الخبر!